قنا العاصمة
أخر الأخبار

وكيل الوزارة يحضر ورشة عمل لأطباء النساء بالقطاع الخاص حول تنظيم الأسرة

متابعة: منى أحمد

حضر الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، اليوم الأثنين، الندوة التي أقامتها إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، بقيادة الدكتورة جانيت جورج، والدكتورة مني صبحي، مسؤولي تنظيم الاسره بالمديرية،في حضور مسؤولي قطاع تنظيم الأسرة بالوزارة الدكتورة ناهد محمد والدكتورة نادية صالح، وبدعم من هيئة جون سنو JSI وممثلها د.احمد عسران .

وذكر الدكتور راجي، أن ورشة العمل قدمت التدريب لأطباء النساء والتوليد بالقطاع الخاص، حول تقديم خدمات تنظيم الأسرة طبقا للمعايير القياسية، ومتابعة كل ما هو جديد في وسائل تنظيم الأسرة، وطرق إستخدام الوسائل الجديدة، وكيفية التعامل مع الأعراض الجانبية لبعض الوسائل، وكيفية علاجها هذا بالإضافة الي شرح المعايير القياسية، التي يتم إتباعها في حالة إستخدام وسيلة منع حمل.

و أكد وكيل وزارة الصحة، علي الدور الهام التي تقدمه منظمات المجتمع المدني، ودور القطاع الخاص من الأطباء والفريق الطبي، في دعم منظومة الصحة بالمحافظة لتقديم خدمات طبية مناسبة ترقي لمتطلبات كافة مواطني المحافظة.
جاء ذلك إهتماما بتنفيذ خطة الدولة، حول تنظيم الأسرة، ودعم الوسائل المساعدة لذلك وتحت رعاية الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة واللواء اشرف غريب محافظ قنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق