قنا العاصمة

“صحة قنا” تعلن انجازات إدارة التثقيف الصحي لعام 2020

كتب: أحمد القواسمي
أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح، وكيل وزارة الصحة بقنا، أن إدارة الثقافة الصحية بمديرية الصحة بقيادة الدكتورة إبتسام فتح الله، قد كان لها دورا كبيرا وهاما خلال عام 2020 وذلك من خلال التوعية الإجتماعية والميدانية وتقديم الوعي والإرشاد للمواطنين.

وقال “تاوضروس” إن إدارة الثقافة الصحية قدمت الاستفادة لأكثر من 219503 مواطنين خلال العام منهم 74304 من الذكور و 131351 من الإناث و 13848 طفلا، لافتا إلى أنه شملت تقديم ندوات داخلية بالوحدات الصحية حول جائحة كورونا، والنظافة الشخصية، ومبادرة 100 مليون صحة، ومبادرة السمعيات، والكشف عن سرطان الثدي، وطرق تنظيم الأسرة، وأهمية إرتداء الكمامة، وضرورة التباعد الإجتماعي.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بقنا، أن إدارة التثقيف قد قدمت من خلال الندوات الخارجية، التوعية حول الحفاظ علي البيئة، وترشيد استهلاك المياه، وطرق الوقاية من فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه قد ضمت الندوات الخارجية العديد من التنسيقات بين الوزارات المختلفة، حيث تم التنسيق بين وزارة التربية والتعليم، وشركة المياه، والتضامن الإجتماعي، والشباب والرياضة، حيث تم عرض العديد من المواضيع التي تهم المواطنين في تلك القطاعات والتوعية الصحيحة لهم .

وأوضح الدكتور راجي أن إدارة الثقافة الصحية لم يقتصر دورها علي عقد ندوات فقط، ولكن انطلقت في لقاءات جماهيرية لتوعية المواطنين حول مخاطر الأمراض والأمراض المزمنة، وفيروس كورونا، وطرق التعامل مع الجائحة و التوعية السليمة للمواطنين، خلال تلك اللقاءات الجماهيرية، موجها التحية والتقدير والعرفان إلى فريق إدارة الثقافة الصحية بالإدارات الصحية على دورهم الهام في التوعية والإرشاد في خدمة المواطنين.

ومن جانبها أوضحت الدكتور إبتسام فتح الله، أن إدارة الثقافة الصحية كان لها دورا كبيرا وهاما في توعية المواطنين في القرى والنجوع من خلال التوعية أثناء القوافل الطبية، والتي جابت قرى المحافظة، حيث شاركت إدارة التثقيف في 319 قافلة خلال العام تم خلالها التوعية والإرشاد لجميع المواطنين حول الأمراض والرعاية الصحية السليمة.

يأتي ذلك إيمانا من مديرية الصحة بقنا بأن صحة المواطن ورعايته وتقديم خدمة طبية متكاملة تشمل الرعاية الطبية والتوعية والإرشاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق