أبوتشت

غدا.. إدراج جرعتين جديدتين لطعم شلل الأطفال بالحقن سولك

كتب: أحمد القواسمي

أعلنت الإدارة الصحية بأبوتشت، أنه تقرر إدراج جرعتين جديدتين من طعم شلل الأطفال بالحقن سولك للأطفال بدء من غد الاحد، 22/2/2021، بالإضافة لما يتم إعطاؤه حاليا.

وقالت الإدارة الصحية بأبوتشت، في بيان لها، إنه تقرر إدراج جرعتين جديدتين من طعم شلل الأطفال بالحقن سولك للأطفال، بدء من غد الاحد 22/2/2021، وذلك عند إتمام عمر شهرين، وستة أشهر، بالإضافة للجرعة الحالية عند إتمام أربعة أشهر.

وأوضحت الإدارة، في بيانها، أن جدول التطعيمات الروتينية أصبح متضمنا ثلاث جرعات من طعم شلل الأطفال بالحقن، عند إتمام شهرين، وأربعة أشهر، وستة أشهر، مشيرا إلى أن الجرعة عبارة عن حقنة عضل بالعضلة الأمامية للفخذ الأيسر.

يأتي ذلك في إطار الخطة القومية للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال، وسياسة وزارة الصحة والسكان، التي تتضمن إدراج الطعوم الجديدة، أو زيادة عدد جرعات التطعيمات الروتينية القائمة حسب مقتضيات الوضع الوبائي، وفي ضوء تعليمات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وبناء على توجيهات الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، وتحت إشراف الدكتور عماد درغام فرج، مدير الإدارة الصحية بأبوتشت، والدكتور محمد هارون، مدير الطب الوقائي، ويوحنا سملوك، مراقب أول الإدارة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق