قنا العاصمة
أخر الأخبار

نجل سيدة يتهم “قنا العام” بالاهمال في علاج والدته.. والصحة: كانت تعاني من جلطات باليد

كتبت: سمر سليمان

تداولت على صفحات التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا صور وفيديو لسيدة تدعي “حمدية بيومي” يتقارب عمرها من 70 عاما، تستنجد من إهمال مستشفى قنا العام – على حد قولها- الذي سيؤدي إلى بتر ذراعها بسبب خطأ في إعطاء حقنة.

يقول حماده عبد الموجود، نجل السيدة، أن والدته كانت تعاني من ضيق تنفس وعند دخولها مستشفى قنا العام لتلقي العلاج اللازم قامت ممرضه بإعطائها حقنه، تسببت في ورم في الزراع وظهور تورم مع تغيير لونه، وعند ابلاغ المستشفى بالامر لا نري منهم أي تحرك ووجدنا نوع من السخرية والإهمال منهم.

وأضاف أنه قام بعمل شكوى للدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، بسبب إهمال المسؤولين في مستشفى قنا العام، وتم عمل عملية توسيع شرايين في الذراع ولكن دون تقدم في الحالة،

فيما نفى الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، صحة ما تردد حول إحدى الفيديوهات لسيدة كبيرة في السن تعاني من تجمعات دموية في اليد أثناء وجودها في قنا العام وعدم وجود رعاية لها.

وأوضح وكيل وزارة الصحة في تصريحاته، إلى أت البداية كانت مساء يوم الثلاثاء الموافق 16/2/2021، وبتكليف مباشر مني شخصيًا لإدارة التفتيش الفني بالإشراف على دخول المريضة العمليات والتي كانت تعاني من تجمعات كبيرة من الجلطات الدموية باليد، وفى تمام الساعة 9 م تم إدخال المريضة العمليات بعد عمل الأشعة المقطعية والتحاليل اللازمة وأشعة الإيكو.

وتابع أن ذلك في تواجد مدير المستشفى الدكتور محمد الديب والدكتور محمد عبد المعطى نائب المدير، وقد تكون الفريق الطبي من استشاري التخدير الدكتور عادل على احمد واستشاري العظام الدكتور احمد عبد الرزاق واستشاري جراحة التجميل الدكتور عماد الطيب والدكتور ياسر عبد الوهاب وتحت تخدير كلى تم عمل شق للجلد والأنسجة الفوق عضلية في اليد والساعد الأيمن.

وأضاف أنه بالفحص الطبي وجد تجمعات كبيرة من الجلطات الدموية تحت الجلد وبين العضلات مما سبب حالة الاحتقان الموجودة وتم عمل فك للنسيج المغلف للعضلات وتم تفريغ الجلطات الدموية ومن ثم عودة الدورة الدموية إلى معدلها الطبيعي مباشرة وتم الاطمئنان على ضخ الدم في الطرف بالكامل.

وأكد وكيل وزارة الصحة بقنا، أن المريضة ما زالت تحت العلاج والرعاية الصحية اللازمة وتمت التوصية بالغيار اليومي للمريضة تحت إشراف قسم الجراحة العامة، مؤكدًا أن الفرق الطبية بجميع المستشفيات العامة والمركزية تبذل أقصي جهد من أجل تقديم الرعاية الصحية لكافة المواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق