الحرم الجامعي

مدرس بآداب قنا يحصد المركز الأول بـ”جائزة الشارقة للإبداع العربي”

متابعة: منى أحمد

فاز الدكتور محمود سليم علي، إبن مركز فرشوط بقنا، مدرس الأدب والنقد بكلية الآداب جامعة جنوب الوادي، بالمركز الأول لجائزة الشارقة للإبداع العربي”الدورة 24″ في مجال النقد عن دراسته “تحولات النص الشعري من التراث إلى ما بعد الحداثة تنظيرًا وتطبيقا”.

وقال الدكتور محمود سليم، إن مشاركته في المسابقة هى الأولى بالنسبة لجائزة الشارقة للإبداع العربي، لكنه مهتم دائما بالثقافة والأدب والنقد.

ولقد شارك سليم، فى هذه المسابقة بدراسة تحمل عنوان “تحولات النص الشعري من التراث إلى ما بعد الحداثة تنظيرًا وتطبيقًا” تناول فيها الجانب النظري و الجانب التطبيقي، و تتبع تحول النص الشعري من العصر الجاهلي حتى ما بعد الحداثة.

وقدم سليم، الشكر لأساتذته و أسرته، التى هيأت له المناخ المناسب للعمل، حيث بدء العمل في الدراسة، مع نشر الإعلان عن الجائزة في دورتها 24 و حتي قبول الأعمال.

وكانت دائرة الثقافة بالشارقة أعلنت أسماء الفائزين في الدورة الـ 24 من جائزة الشارقة للإبداع العربي” الإصدار الأول” في حقولها الأدبية الستة، وبلغ عددهم 18 فائزًا و فائزة من مختلف الدول العربية.

وجاء في المركز الثاني بمجال النقد رشا محمد السعيد عطا، من مصر، عن دراستها ” موقع منجز الشاعرة العربية من تحولات القصيدة قديمًا وحديثًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق