قنا العاصمة

تضامن قنا: اختيار ١٤ متقدمة للأم المثالية على مستوى محافظة قنا

 

كتب: أحمد القواسمي

عقدت لجنة اختيار الأم المثالية على مستوى محافظة قنا بديوان عام المحافظة، وذلك برئاسة حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، وحضور أعضاء اللجنة، وذلك بناء على توجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا.

وأوضح حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا،
أنه خلال انعقاد اللجنة الفرعية تم عرض شروط اختيار الأمهات المثاليات لعام 2021، وعرض قصص كفاح لكل أم وتسجيل الدرجات لاختيار الامهات المثاليات على مستوى المحافظة، والتى تستحق التكريم .

وأكد “الباز” أنه تقدم للمسابقة هذا العام 56 سيدة، وتم اختيار عدد 14 سيدة، اللاتي انطبقت عليهن شروط المسابقة على مستوى محافظة قنا، وإرسالهن إلى اللجنة العليا بالوزارة لاختيار عدد ثلاث أمهات مثاليات على مستوى محافظة قنا، وأم بديلة، وأم بديلة لمؤسسات الأطفال المحرومين من الرعاية، وأم حاصلة على مشروع التمكين الاقتصادي.

الجدير بالذكر أن اختيار الأمهات المثاليات هذا العام يخضع لأول مرة لاستحداث فئة جديدة، وهى الأم التي لديها أحد المشروعات الصغيرة، وذلك للتأكيد على أهمية مبدأ التمكين الاقتصادي، وما يعنى أن الأم قامت بدورها المتمثل فى تربية أبنائها إلى جانب حصولها على أحد المشروعات الإنتاجية، والتي ساهمت فى رفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي للأسرة، كذلك الأم البديلة وتعديل دورها باعتبارها خط الدفاع الأول لمواجهة ظاهرة أطفال بلا مأوى وتعظيم دور هذه الأسر، وكذلك التي لديها أطفال معاقون ودمجهم فى المجتمع .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق