بدون تصنيف

بعد شهرين .. تسليم الطفل المعثور عليه في “عزبة البوصة” إلى دار رعاية بقنا

كتب: أحمد القواسمي

صرح الدكتور أحمد المحلاوي، مدير مستشفى أبوتشت المركزي، إن الطفل الرضيع الذي عثر عليه داخل كيس أسود  بجوار موقف سيارات الأجرة بقرية عزبة البوصة بمركز أبوتشت شمال محافظة قنا تم نقله وتسليمه إلى دار رعاية بقنا.

وأوضح “المحلاوي”، أن الطفل استمر وجوده داخل المستشفى حوالي 63 يوما، منذ 7/1/2021 وحتى اليوم 10/3/2021، لافتا أنه خلال تلك الفترة كان الطفل يتلقى كل الرعاية والاهتمام داخل المستشفى، وتلبية كافة احتياجاته، مؤكدا أنه تمت تسمية الطفل “يوسف”.

ومن جانبها تتقدم اللجنة الفرعية لحماية الطفل برئاسة الدكتور قدري الشعينى رئيس مركز ومدينة أبوتشت، وإشراف ثناء صمراني، مدير حماية الطفل بأبوتشت، بخالص الشكر والتقدير للدكتور أحمد المحلاوي، مدير مستشفى أبوتشت، وفريق عمله لما يقدمونه من جهد وإخلاص، وتفاني مع كل الحالات التي يتم تحويلها إلى المستشفى.

وقال عمر الزوايدي، ممثل عن المجتمع المدني، ومسئول بجمعية أبوتشت لمستقبل أفضل، ” على مدار الفترة من وقت العثور على الطفل بجوار موقف عزبة البوصة ودخوله الحضانة لم نترك الطفل ورعايته وتوفير كل احتياجاته حتى هذه اللحظة بواسطة أهل الخير الذين وضعوا أنفسهم موضع آباء لهذا الطفل بواسطة جمعية أبوتشت لمستقبل افضل المشهرة برقم 1578 لسنة 2014 كممثل عن المجتمع المدني بمركز أبوتشت لحماية الطفولة والأمومة”.

وتابع الزوايدي، “نسأل الله أن نكون أدينا الأمانة فترة تواجده بحضانة مستشفى أبوتشت”، موجها الشكر لمدير المستشفى الدكتور أحمد المحلاوي؛ لحسن تعاونه وتعامله واهتمامه، وطاقم حضانة المستشفى على حسن اهتمامهم بالطفل، مؤكدا أنه لن يترك الطفل يرحل من أبوتشت إلى قنا دون أن يوفر له ما يحتاجه من ألبان، مشيرا إلى أنه سيتم غداً تسليمه عدد 10 علب لبن بالاضافة إلى ما تم تسليمه من قبل”

واختتم حديثه قائلا “جزى الله أهل الخير خير الجزاء .. اللهم رقق قلوب أهل الطفل، وإن لم يستطيعوا السؤال عنه مباشرة يمكنهم التواصل معنا”.

كان قد عثر أهالي قرية “عزبة البوصة” بمركز أبوتشت، في وقت سابق، على طفل حديث الولادة داخل كيس بلاستيك أسود بجوار موقف سيارات الأجرة، وجرى إبلاغ الأجهزة الأمنية لاتخاذ اللازم، وحرر محضر بالواقعة ونقل الطفل لمستشفى أبوتشت المركزي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق