شكاوي وبلاغاتقوصمشكلات

بالصور ..”بخيت عطية” شاب قوصي أفقده حادث أتوبيس ذراعيه ويستغيث بالمحافظ والتضامن

كتبت: منى أحمد

لم يكن يعلم “بخيت عطية” ما يخبئه له القدر، وأن يتحول به الحال من شاب يملئه الطموح والأمل في العمل للإنفاق علي أسرته الصغيره بكده وعرقه، إلي شخص لا حول له ولا قوة، وذلك بعد تعرضه لحادث انقلاب أتوبيس منذ 4سنوات، أثناء عودته من عمله من احدي المحافظات، افقدته قوة ذراعية بسبب الإصابات الحادة التي لحقت بهم ورغم المحاولات إلا أنها اكتفت بعدم البتر وترك الوضع على ما هو عليه.

وقال بخيت عطية، 40عاما، من قرية الحلة بمركز قوص، إنه يعول أسرة مكونة من زوجته و3من الأطفال، وبعد تعرضه لحادث انقلاب أتوبيس في سوهاج أثناء عودته من عمله ، وبعد تحويلي الي مستشفي أسيوط لبتر الذراعين، تمكن الأطباء من ربط الشريان بالذراعين، ولكن مع إعاقة كاملة في الذراعين ، ثم توجه إلي مستشفي في القاهرة لإجراء عملية لعودة الذراعين لطبيعتهما، ففوجئ بان تكلفة العملية للذراع الواحد 40الف جنيها، وبنسبة نجاح 50% فقط.

وأشار” بخيت” بعد كل هذه الرحلة عاد إلى أسرته ويملئه الحزن علي عدم تمكنه من إجراء العملية، لعدم مقدرته علي تكاليف العملية،مردفاً” كان نفي اتعالج ليس لنفسه فقط بل لكي أساعد أرتي التي أعولها”.

وأكد “بخيت” أنه لا يقوي علي القيام بأي عمل ، وأن أسرته تعيش علي معاش تكافل وكرامة، الذي لا يكفي إحتياجات أسرته، في منزل بسيط مع والدته ، مبني من الطوب اللبن ومعرش بالبوص، ولا توجد به أي مرافق سواء كهرباء او مياه”.
ويستغيث الشاب الأريعيني بالمسؤولين في محافظة قنا في مديريه التضامن الاجتماعي بقنا، وحسين الباز، وكيل وزارة التضامن ، بتوفير معاش كرامة لاعاقته تساعده في الإنفاق علي أسرته، أو مشروع صغير اتمكن منه تحمل مسئولتي تجاه أسرتي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق