أبوتشتشكاوي وبلاغاتمشكلات

بالصور ..”الضغط العالي” خطر يهدد حياة المواطنين بقرية “العمرة” في أبوتشت

شرز الأسلاك يشعل النيران في المنازل

كتب: أحمد القواسمي

يعاني أهالي قرية العمرة بمركز أبوتشت، من مرور أسلاك الضغط العالي أعلى أسطح المنازل، ما يهدد بكارثة تضر بحياة الأهالي، مطالبين المسئولين بسرعة التدخل لرفع الأسلاك وتحويلها إلى كابلات أرضية، منعا للحوادث والكوارث.

يقول خالد عبدالحميد، من أهالي القرية، إن أسلاك الضغط العالي تمر أعلى منازلهم مما يهدد حياتهم خشية سقوط الكابلات على المنازل فى أى وقت، مضيفا أن القرية شهدت اشتعال النيران أكثر من مرة في المنازل بسبب أسلاك الضغط العالي.

ويضيف “عبدالحميد”، أن الأهالي تقدموا بشكاوى للمسئولين؛ لرفع الأسلاك واستبدالها بكابلات أرضية؛ حفاظا على حياتهم، و منعا للكوارث، ولكن يبقى الوضع على ما هو عليه، مناشدا المسئولين بالنظر إليهم بعين الرحمة والاهتمام لرفع الأسلاك التي تمر أعلى المنازل.

ويوضح حسين محمود أبو الأسد، من أهالي القرية، أنهم متضررون من مرور أسلاك الضغط العالي أعلى منازلهم، مما يهدد حياة المواطنين وسلامتهم، مضيفا أن الكثير من الحرائق التي تحدث بالقرية تكون بسبب أسلاك الضغط العالي التي تعلو المنازل، خاصة أن بعض المنازل مسقوفة بالبوص.

ويؤكد “أبو الأسد”، أنهم تقدموا بطلبات للمسئولين؛ لرفع الأسلاك واستبدالها بكابلات أرضية، وفي كل مرة يكون الرد  الميزانية لا تسمح، رغم أن قرية العمرة مدرجة ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، قد أكد خلال كلمته فى أفتتاح عدد من المشروعات القومية الجديدة والمرحلة الثالثة من الأسمرات، أنه نتيجة البناء غير المخطط تحت خطوط الضغط العالي، تم العمل على إزالة هذه المخاطر بما فيه خطر الضغط العالي، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى من استبدال خطوط الضغط العالي بكابلات أرضية بتكلفة 750 مليون جنيه، وذلك فى إطار حرص الدولة على تأمين حياة المواطنين الذين يقطنون بالقرب من أسلاك الضغط العالي، الأمر الذى يمثل خطورة بالغة عليهم .

اسلاك الضغط العالي
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق