قنا العاصمة

“صحة قنا” تعلن استئناف العمل بمبادرة علاج أمراض سوء التغذية لأطفال المدارس

كتب: أحمد القواسمي

أعلن الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، عن استئناف العمل بالمبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية لدى أطفال المدارس، وذلك للكشف عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم، لدى أطفال المرحلة الابتدائية.

وأوضح تاوضروس، أن المبادرة تشمل طلاب الصف الأول الابتدائي، وحتى الصف السادس الابتدائي، بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية بقرى ومراكز المحافظة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بقنا أن المبادرة تتم عن طريق فريق طبي، مكون من صيادلة وتمريض وفني معمل، مشيرا إلى أنه في حالة الطلاب الإيجابيين للأنيميا أو السمنة أو التقزم، يتم تحويل هؤلاء الطلاب للمعامل التابعة للتأمين الصحي؛ لعمل التحاليل اللازمة ثم تحويلهم إلى عيادات الإحالة الخاصة بالتأمين الطبي، وذلك لتلقي العلاج اللازم.

ومن جانبها قالت الدكتورة فاطمة الزهراء أشرف، منسق عام المبادرة بمديرية الصحة، إن المبادرة تشمل جميع مدارس القرى والمراكز، بهدف الوصول إلى جميع الطلاب بتلك المدارس بفريق متدرب على توقيع الكشف على الطلاب في إطار من الوقاية والحماية.

يأتي ذلك استكمالا للمبادرات الرئاسية للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبناء على توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق