الوقفمكتب المحافظ
أخر الأخبار

وزيرة الثقافة: تحقيق العدالة الثقافية في القرى والنجوع .. و”الداودي”: ٩٥٠مواطن حضروا عروض ولاد البلد

كتبت: سمر سليمان

شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إنتقال عروض مسرح المواجهة والتجوال إلي قرية المراشدة بمركز الوقف، والتي تأتي ضمن استراتيجية تحقيق العدالة الثقافية للوصول بالمنتج الابداعى إلى مختلف قري ونجوع محافظات مصر، وذلك بحضور الفنان خالد جلال رئيس قطاع الانتاج الثقافى ، والدكتور احمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان اسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح .

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، إن أنتقال العروض المسرحية في القري والنجوع بداية للمشاركة في مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس المجهورية لتطوير 1500 قرية.

وأكدت أن جميع قطاعات وزارة الثقافة تشارك بالفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية والفكرية في جميع القري المستهدفة ، مشيرة إلي اهمية الدور الفعال لمؤسسات الدولة والمجتمع المدني في نجاح العروض وتفاعل الآلاف من أبناء المحافظات معها، والذي يعكس ثقة المواطن المصري في المنتج الإبداعي الذي تقدمة الدولة للإرتقاء بالسلوك ونشر الوعي والتنوير .

كما أعلنت وزيرة الثقافة تدريب 300 طفل من أبناء قري المحافظة فى برنامج تنموي لإعداد الممثل الشامل من خلال مشروع مسرح المواجهة والتجوال.

كما حرص محافظ قنا علي تكريم أبطال العرض المسرحي ولاد البلد، الذي قدم رسائل توعية تدعم روح الولاء والإنتماء.

وأكد أن العروض التي تم تقديمها لاقت إستحسان كبير من مواطني محافظة قنا، حيث حرص على حضورها بمسرح مكشوف بقرية المراشدة حوالي 600 مواطن، فيما شاهد عروضها بالأمس حوالي 365 مواطن بمسرح قصر ثقافة قنا ، وسط تنفيذ حزمه من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من خطر فيروس كورونا المستجد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق