مشكلات

بالصور ..كارثة إنسانية تهدد حياة تلاميذ مدرسة عثمان بن عفان الإبتدائية بحجازة

كتبت: منى أحمد

يستغيث أولياء أمور تلاميذ مدرسة عثمان بن عفان الإبتدائية بقرية حجازة بمركز قوص،من كارثة إنسانية تهدد حياة أبنائهم بالخطر والإصابة بفيروس كورونا، بعد إغلاق مدرستهم للصيانة وتحويلهم إلي مدرسة رفاعة الإبتدائية، والتي تبعد مسافات طويلة وهو ما يضطرهم الذهاب إلى المدرسة محملين بطريقة غير آدمية، تشبه رؤوس الماشية علي ” تروسيكلات وتكاتك”.

وأشار إبراهيم راضي، أحد أولياء الأمور، إلى بعد المسافة التي يتكبدها التلاميذ يوميا ، لافتا إلى عدم توافير مواصلات لتوصيل التلاميذ، إلى مدرستهم وهو ما يضطر الأهالي إلى تجميع التلاميذ ونقلهم في ترويسكلات وتكاتك نظرا للظروفهم المادية الصعبة، التي تجبرهم علي ذلك .

وناشد “راضي” المسؤولين بعودة التلاميذ إلى مدرستهم، علما بأن هؤلاء التلاميذ يذهبون في فترة مسائية بطريق غير أمن يمتلئ بالحيوانات الضالة والجررارات الزراعية وسيارات النقل ، متمنيا أن تشمل أبنائهم نظرة رحمة من المسؤولين.

ونوه حسن السعدابي، أحد الأهالي، علي أن الأزمة تكمن في أن تلك المدارس مستاجرة، وقد انتهت عقود الإيجار لها ، وهو ما تسبب في إغلاق المدرسة بحجة الصيانة وتشريد التلاميذ، مطالبا المسؤولين بوضع حل عاجل قبل وقوع كارثة للتلاميذ.

وطالب الأهالي المسؤولين في مديرية التربية والتعليم بقنا وقوص، بعودة التلاميذ إلى مدرستهم أو توفير مكان بديل بالقرب منهم لاسيما مع دخول فصل الصيف وأرتفاع درجات الحرارة، تزامنا مع انتشار فيروس كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق