أبوتشت

“من الامتحانات إلى حصاد القصب” .. طالب الطب يواصل كفاحه في أبوتشت

 

كتب: أحمد القواسمي

شاب من ذهب .. شاب يُرفع له القبعة احتراما .. قهر الظروف الصعبة وسخرها لصالحه فأصبح وساما نتفاخر به جميعا، بمجرد أن أنهى امتحانات الفصل الدراسي الأول بالفرقة الأولى بكلية الطب حتى رجع إلى قريته للعمل بزراعات القصب لمساعدة والده، مثلما كان يفعل طوال مراحل دراسته قبل الجامعية.

رصد “الشارع القنائي” طالب بالفرقة الأولى بكلية الطب جامعة جنوب الوادي والمعروف ب”طالب القصب”، يعمل بزراعات القصب في فترة الإجازة، بعدما أنهى امتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث عاد إلي قريته؛ ليساعد والده في كسر القصب، وجني المحصول.

لم ينس “ناصر” عمله في زراعات القصب خلال فترات الإجازة، ولم يتكبر عليه، خاصة بعد التحاقه بكلية الطب، ولكنه بعدما أنهى الامتحانات، رجع إلى قريته، لم يأخذ قسطا من الراحة أو يخرج للتنزه، بل للعمل في زراعات القصب،
فهو يري أن التفوق لم يكن فقط في تحصيل العلم بل في مساعدة الأسرة وطاعة والديه، والجميع يعلمون أنه شاب مكافح يدرس ويتعلم لذلك يكنون له كل الاحترام.

يذكر أن ناصر حسين عبد الحكم، من مواليد قرية الحسينات، التابعة لمركز أبوتشت، شمال قنا، نجح في الالتحاق بكلية الطب بعد رحلة كفاح طويلة وشاقة، بعد حصوله على 404 درجات، أهلته للالتحاق بكلية الطب جامعة جنوب الوادي. ينتمي ناصر لأسرة بسيطة، مكونة من 7 أفراد، والده يعمل مسؤول أمن بالإدارة التعليمية بأبوتشت، ووالدته ربة منزل، وشقيقه “خالد” التحق بكلية الهندسة، ومعه آخرون مازالوا أيضا في التعليم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق