أبوتشت

تعرف على حقيقة إصابة ممرضة بأبوتشت المركزي بفيروس كورونا

كتب: أحمد القواسمي

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك، خبر إصابة ممرضة بمستشفى أبوتشت بفيروس كورونا، مطالبين إدارة المستشفى بأن تقوم بدورها تجاه الممرضة وزملائها والمواطنين الذين تعاملت معهم وخالطتهم، بإجراء التحاليل اللازمة لطاقم التمريض بالمستشفى، ومناشدين المواطنين ممن راجعوا المستشفى خلال الأيام الماضية عزل أنفسهم حال ظهور الأعراض عليهم.

وأوضح الدكتور أحمد المحلاوي، مدير مستشفى أبوتشت المركزي، حقيقة الأمر، قائلا: أن الحالة تعاملت مع حالات اشتباه كورونا باستقبال المستشفى حال تحويلهم إلى مستشفى العزل بفرشوط.

وأكد مدير المستشفى، أن الحالة تم سحب مسحة لها، الخميس الماضي، بمستشفى حميات نجع حمادي، ولكن لم تظهر نتيجة المسحة حتى الآن، وهي في إجازة استثنائية لحين ظهور النتيجة، وفي حالة التأكد من إصابتها سيتم عزلها منزليا أو في أحد مستشفيات العزل.

وأضاف أنه تمت متابعة كل الزملاء المخالطين، وفي حال ظهور أي أعراض يتم عمل مسحة فورا، قائلا: “الموضوع ما فيهوش هزار الحمد لله ونتمنى للحالة الشفاء العاجل بإذن الله”.

وأشار “المحلاوي” إلى أنه خلال الشهور الماضية تم إجراء مسحات لعدد من الطاقم الطبي، ولا يوجد أي تأخير أو توان في متابعة مثل تلك الحالات، مضيفا أنه في حال ظهور أي أعراض يتم منح إجازة استثنائية لحين سحب المسحة وظهور النتيجة طبقا للبروتوكول الخاص بالوزارة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق