قنا العاصمة

تعرف على أهم وأبرز أحداث اليوم الإثنين في محافظة قنا

ضبط متهمة وتحرير مخالفات تموينية وتنبيه هام من الصحة أبرز الأحداث

كتب: أحمد القواسمي

شهدت محافظة قنا، اليوم الإثنين، عددا من الأحداث الهامة في مختلف مدن ومراكز المحافظة، حيث يستعرض “الشارع القنائي” في السطور التالية أهم وأبرز الأحداث التي شهدتها المحافظة:

تحقيق 27% من المستهدف بمدن قنا في اليوم الثالث منذ بدء الموجة الـ17 للإزالات

قامت الأجهزة المحلية بمحافظة قنا، لليوم الثالث علي التوالي بتنفيذ فاعليات الموجة الـ 17 بإزالة جميع التعديات على أملاك الدولة ”طرح النهر ” لاستغلالها للصالح العام وخدمة المواطنين وفرض هيبة الدولة، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.

وأسفرت الحملة عن إزالة ٤٦ حالة تعد حتى الأن من إجمالي ١٧٢ حالة تعد مُستهدف إزالتها تمثل تعديات صارخة، وتستوجب الإزالة الفورية بما يتفق مع القانون ويؤكد هيبة الدولة مع مراعاة البعد الاجتماعي بنسبه تنفيذ بلغت 27 %.

ضبط 40 مخالفة تموينية متنوعة بمراكز قنا

صرح أحمد السيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا، أن المديرية نجحت في تحرير المحاضر أرقام ٢٧٢٥و٢٧٢٦ و٢٧٢٧و٢٧٢٨ جنح أ.د.ط مركز أبوتشت، وتم ضبط عدد ٥٧ كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية ومخالفة القرار الوزاري رقم ٥١٧ لسنة ١٩٨٦، وتم تحرير عدد ١٥ محضر عدم الإعلان عن الأسعار، بالإضافة إلى تحرير عدد ١ محضر عدم وجود ميزان، وتحرير عدد ١ محضر خبز غير مطابق للمواصفات، وتحرير عدد ٣ محاضر عدم الإعلان عن قائمة التشغيل، مؤكدا أن اجمالى المخالفات التموينية بلغت عدد ٤٠ مخالفة تموينية متنوعة.

محافظ قنا ورئيس جمعية المحاربين القدماء يكرمان “أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية”

شهد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، واللواء باسم عزت مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم الذي نظمته جمعية المحاربين القدماء بالتنسيق مع محافظة قنا لتكريم أسر الشهداء من أبطال القوات المسلحة والشرطة ومصابي العمليات الحربية، عرفانًا بالدور البطولي الذي بذله المحاربون القدامى في الدفاع عن تراب الوطن، وتقديرا لأسر شهداء مصر الأبرار في التضحية والفداء.

وأكد محافظ قنا في كلمته أن القوات المسلحة والشرطة المصرية على مر العصور قدمت ومازالت تقدم أبطالا ونماذجا مضيئة نستلهم منها روح التضحية والوفاء، ويزداد فخرنا عاما بعد الآخر بأبطالنا من شهداء القوات المسلحة والشرطة، لما قدموه على حدود الوطن وفي الداخل وفي أوقات السلم ولحظات الحرب في سبيل الحفاظ على أمن وسلامة الوطن واستقراره، مقدما تحية إعزاز وتقدير لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، مؤكدا أن أبناءهم وآباءهم من شهدائنا الأوفياء ضحوا بأرواحهم من أجل رفعة الوطن، وهو ما لم تنساه دولتهم التي تحرص على تقديم كل أوجه الرعاية لأبنائها من أسر شهداء ومصابي القوات المسلحة والشرطة.

ضبط متهمة طعنت ضرتها بساطور في أبوتشت .. و7 ساعات لاستخراجه من رأسها

تمكنت الأجهزة الأمنية بقنا، من ضبط المتهمة بطعن “ضرتها” الحامل في الشهر السادس، بالساطور، مما تسبب في بتر أصابعها، بقرية العمرة، مركز أبوتشت، في محافظة قنا.

وتلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، أخطارا، من مركز شرطة أبوتشت يفيد بضبط “منى.أ”، 40 عامًا، لاتهامها في إصابة “شيماء.ر”، 25 عاما، بجرح نافذ في الرأس، بساطور استقر في رأسها، وبتر في 3 أصابع، وكسور في أماكن متفرقة بالجسم، وتم نقلها لمستشفى أبوتشت، ومنها تم تحويلها إلى مستشفى سوهاج.

وبعد عملية استغرقت 7 ساعات بمستشفى سوهاج الجامعي، تم استخراج “الساطور” من رأس المجني عليها، كما افأد التقرير الطبي أن المجني عليها، أصيبت بكسور متعددة بعظام الجمجمة وقطع بالأم الجافية وأوعية دموية نازفة وكسور مخسفه، وتم نقل المصابة للعناية المركزة بالمستشفى، كما قام الفريق الطبي الخاص بوحدة جراحة الوجه والفكين بعمل إصلاح لكسور حجاب العين والأنف وتثبيتها.

“صحة قنا” تصدر تنبيها هاما للأطباء

أصدرت مديرية الشئون الصحية بقنا، تنبيها هاما، للأطباء بضرورة إبلاغ المديرية بحالات الإشتباه بفيروس كورونا، والتي تتردد علي العيادات الخاصة والمستشفيات الخاصة بصورة يومية إلي إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بقنا، وذلك بناء على التعليمات الوزارية الواردة إلي مديرية الصحة بقنا بشأن العمل على الحد من حالات فيروس كورونا، وبناء على توجيهات الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا.

وأكدت مديرية الصحة، أنه قد صدر قرار بغلق المنشأة إداريا لمدة شهر لمن يثبت أنه لم يبلغ عن الحالات المصابة المترددة على العيادات الخارجية.

“جنوب الوادي” تحصد المركز الرابع فى المهرجان الثقافي ” إبداع ٩ “

أعلن الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادي، فوز الجامعة بالمركز الرابع في المهرجان الثقافي” إبداع ٩ “، والذي نظمته وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وهنأ “غرباوى” فريق الجامعة على تحقيق هذا المركز، عقب الوصول للدور قبل النهائى للدوري الثقافي المعلوماتي بمهرجان إبداع “الموسم التاسع”، الذي نفذته الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية بوزارة الشباب والرياضة بمشاركة الجامعات والأكاديميات والمعاهد العليا المصرية الحكومية والخاصة، والتي أقيمت على مسرح وزارة الشباب والرياضة.

“أبوتشت” يفوز على “كفر الشيخ” في دور الـ16 لدوري مراكز الشباب على مستوى الجمهورية

حقق فريق مركز شباب أبوتشت (ممثل محافظة قنا)، بقيادة الكابتن مصطفى عبد الشافي، فوزا غاليا وثمينا، على نظيره فريق مركز شباب كفر الشيخ(ممثل محافظة كفر الشيخ)، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الإثنين، على ملعب مركز شباب المنيا، في إطار منافسات دور الـ 16 لدوري مراكز الشباب على مستوى الجمهورية.

وبهذه النتيجة، يصعد فريق مركز شباب أبوتشت لدور الـ8 بدوري مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، بينما خرج فريق مركز شباب كفر الشيخ من منافسات البطولة.

وفي سياق متصل كشف رجل الأعمال البتشتي كمال عثمان مخلوف، نائب رئيس المجلس الأعلى للقبائل العربية والمصرية، ورئيس رابطة أبناء الصعيد بالقاهرة، عن دعمه لفريق مركز شباب أبوتشت بمبلغ 50 ألف جنيه، تحفيزا وتشجيعا للفريق على مواصلة مسيرته الرياضية، متمنيا للفريق التوفيق ومواصلة الانتصارات، وأن يراه في الدوري الممتاز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق