قنا العاصمة

“تعليم قنا” ينظم ندوة تثقيفية حول ترشيد المياه

كتبت: منى أحمد

نظمت مديرية التربية والتعليم بقنا، اليوم الثلاثاء، ندوة تثقفية عن ترشيد المياه بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، وجامعة جنوب الوادي وجهاز شئون البيئة، والتي استهدفت أخصائيو الصحافة والتربية البيئية، والتربية السكانية، من مدارس قنا، بقاعة الاجتماعات بالمديرية.

حضر الندوة الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وصابر زيان، مدير عام الشئون التنفيذية، والعميد أحمد عوض، المستشار العسكري لمحافظة قنا، والدكتور هشام أحمد حسين، رئيس قسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة جنوب الوادي، والمهندس أسعد محمد، مدير إدارة الأعلام بجهاز شئون البيئة ومحمد أحمد على، مسئول التوعية بشركة مياه الشرب، والدكتور أحمد سعد، مدير إدارة العلاقات العامة وإيريني سمير، مدير إدارة التربية البيئية.

استهلت الندوة بتوزيع البروشورات التوعوية، عن بعض الخدمات التي تتيحها شركة مياه الشرب بقنا، من تطهير خزانات المياه وتركيب وصيانة العدادات التالفة، وحساسات الصنابير الموفرة، والرقم الساخن لتلقي شكاوى المواطنين.

واكد الدكتور صبري خالد، خلال كلمته بالندوة على أهمية ترشيد المياه، والحث على غرس تلك الثقافة المرتبطة بالأديان السماوية لدى الطلاب والأبناء والأسر باعتبار الأمن المائي وثيق الصلة بالأمن القومي، ومن أولويات القيادة السياسية التي عكفت على رعاية مبادرات تطبيق تقنيات الري الحديث واستصلاح الأراضي وتبطين وتغطية الترع، وتركيب وصلات مياه حديثة، والتصدي للوصلات غير القانونية في قرى التنمية الريفية. .

من جهته تحدث العميد أحمد عوض، المستشار العسكري لمحافظة قنا، عن نشر ثقافة ترشيد المياه والطاقة في المؤسسات الحكومية والمؤسسات الرياضية والدينية، بما يتحقق معه توفير في مقدرات الدولة المصرية، من نعم ومصادر حبانا بها المولى عز وجل وعهد إلينا الحفاظ عليها دون الأضرار بحق الأجيال القادمة في الحياة الكريمة.

وأشار الدكتور هشام حسين ممثل جامعة جنوب الوادي بالندوة عن خطة الجامعة وقطاع خدمة المجتمع في تشجيع الأبحاث التطبيقية المتعلقة بالمعالجة الثلاثية للمياه ووضع خطط وخرائط دقيقة لمخزون المياه الجوفية لتشجيع الاعتماد على الظهير الصحراوي وابتكار أجهزة ومعدات تسهم في الاقتصاد في المياه والطاقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق