مكتب المحافظ

نائب محافظ قنا يشارك في ورشة عمل آليات وضع خطط متوسطة الأجل لتنفيذ المشروعات

شارك حازم عمر نائب محافظ قنا، في ورشة العمل التي نظمها برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر، بمدينة نجع حمادي حول آلية تحديد السمات الأساسية لكل مركز، ووضع خطط متوسطة الأجل لتنفيذ المشروعات، وذلك بحضور الدكتورة شريفة ماهر، مدير مكتب التنمية الاقتصادية بالبرنامج، ومسئولو التخطيط بالوحدات المحلية، والإدارات التعليمية، والصحية وهندسة الكهرباء، والري بمدن نجع حمادي، وفرشوط وأبوتشت.

وأوضح عمر، أن ورشة العمل تهدف الى تدريب أعضاء لجان التخطيط المحلى على آلية تحديد السمات الأساسية لكل مركز من مراكز المحافظة حتى يتسنى للمسئولين تحديد المشروعات ذات الأولوية ومن ثم وضع الخطط على أسس علمية وبيانات دقيقة.

وخلال الورشة أجري نائب محافظ قنا، حوارا مع مسئولي التخطيط بشأن خطة العمل خلال المرحلة المقبلة موجها إياهم بضرورة العمل بروح الفريق ووضع الخطط بشكل تشاركي.

من جانبها أكدت الدكتورة شريفة ماهر، على أهمية أعداد قاعدة بيانات دقيقة حول السمات الأساسية لكل مركز، من اجل تمكّن المسئولين من التعرف على الوضع الراهن، وتحديد الفجوة بين الوضع الراهن والمستهدف الوصول إليهم بما يخدم تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة ” رؤية مصر ٢٠٣٠ “.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق