مشكلاتمكتب المحافظ

بالفيديو ..أهالي نجع “أبوخيرية” في فرشوط حياتهم في خطر .. “غيروا مخطط نفق السكة الحديد”

كتب : هشام كمال

منذ ما يقرب من تسعة أعوام، وأهالي نجع أبوخيربة بمركز فرشوط، ينتظرون تنفيذ نفق للمشاة أو مزلقان للسكة الحديدة، لحمايتهم من خطر الموت على قضبان السكر الحديد.

يقول عبدالرحيم محمد صديق، احد المواطنين، لـ”الشارع القنائي” :”أن مناشدتنا بإنشاء نفق للمشاة أو سلم أو مزلقان على شريط السكة الحديد الذي يقسم النجع إلى نصفين، ليست وليدة اللحظة بل لها 40 عاماً، حيث أن شريط السكة يمر بطول كيلو متر في القرية ونجد صعوبة ومخاطر في الانتقال إلى المدارس والخدمات الحكومية في قرى أخرى”، لافتا أن هناك ضحيا من أبناء القرية سقطوا ضحيا على شريط السكة الحديد بسبب القطارات الفجأة.

ويتابع “صديق” ،أنه في منتصف شهر فبراير الماضي ، جاءت لجنة مكونة من مهندسي السكة الحديدة ومجلسي المدينة والقروي، وتم اختيار موقع نفق للمشاة، بأقصى جنوب النجع، ليخدم سكان تلك منطقة أخرى، وهذا فيه اعتراض، ورغم ذلك لم يتم تنفيذه حتى اللحظة “لجان تذهب ولجان تأتي ولا تنفيذ على أرض الواقع”.

ويقول محمد علي، أحد أبناء القرية، أن القرية يقسمها شارع “السويقة” المؤدي للموقف وهو أكثرها حيوية بعرض 12 متر، وأن موقع النفق يبعد عنه بأكثر من 150 متر، وتلك مسافة كبيرة على المارة بمنتصف القرية، ما يجبر المواطن على اختيار عبور السكة الحديدة بممر غير شرعي بدل سير تلك المسافة، معترضا على اختيار النفق في مكان بعيد اقصى جنوب النجع.

وناشد أهالي “النجع” الوحدة المحلية لقرية الكوم الأحمر ومجلس مدينة فرشوط بإعادة النظر وتشكيل لجنة فنية تضع في اعتبارها خدمة أهالي النجع والنجوع المجاورة، خاصة انه تم اعتماده وإسناده لمكتب هندسي، ونقله إلى منتصف القرية.

الجدير بالذكر، أن النفق المزعوم مطلب أهالي نجع ابوخيربة، وجاءت الموافقة عليه، في عام 2012، بعد طلب نائب برلماني، ثم توقف بعد اعتماد السكة الحديدة ، ولكن لم تعتمد ميزانيته من مجلس المدينة، ثم جاءت الموافقة الثانية عام 2016 بعد طلب برلماني ايضا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق