قنا العاصمة

“صحة قنا” تشارك بفريق طبي متكامل لدعم مصابي حادث قطاري سوهاج

 

كتب: أحمد القواسمي

أعلن وكيل وزارة الصحة بقنا، الدكتور راجي تواضروس، توجيه فريق طبي من مستشفيات قنا، برئاسته، والدكتور بدوي المعاون، المشرف العام على الصحة بشمال قنا، إلى سوهاج للمساعدة في علاج المصابين في حادث تصادم قطاري طهطا، والذي أسفر عن مصرع 32 وإصابة العشرات.

وقال وكيل وزارة الصحة بقنا، إن الفريق الطبي ضم أطباء وتمريض، ومعهم أكياس دم ومستلزمات طبية ومحاليل، توجهوا إلى مستشفيات سوهاج، للمساعدة في علاج المصابين في الحادث.

و أوضح تاوضروس أنه فور وقوع الحادث بمركز طهطا بمحافظة سوهاج قامت إدارة الطوارئ والحالات الحرجة بقيادة الدكتور أيمن السيد، مدير إدارة الطوارئ، بتشكيل فريق الإنتشار السريع للمشاركة في أعمال الإغاثة والدعم للمصابين والجرحي بالحادث، حيث شاركت مستشفيات المحافظة “أبوتشت المركزي، نجع حمادي العام، قنا العام، ومركز الأورام” في الدفع بالفريق الطبي اللازم.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بقنا أنه تم الدفع بفريق طبي مكون من 15 طبيبا بشريا في تخصصات الجراحة والعظام والتخدير، بالإضافة إلى فريق من التمريض مكون من 8 أفراد تمريض دعما للفريق الطبي، الى جانب كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم.

وأكد تاوضروس أنه قد تم رفع درجة الاستعداد بجميع مستشفيات المحافظة وتخصيص 219 سريرا بجميع المستشفيات، تحسبا لاستقبال المصابين من الحادث، مؤكدا أن الفريق الطبي بمديرية الصحة يقف جنبا لجنب مع الفريق الطبي بسوهاج حتى مرور الأزمة بسلام.

يذكر أنه قد شهدت مدينة طهطا، في محافظة سوهاج، حادثًا مأساويًا، اليوم الجمعة، إثر وقوع حادث تصادم قطاري 2011 مكيف و157 مميز، بالقرب من قرية بنهو في طهطا، وأسفر عن العديد من الضحايا والمصابين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق