قنا العاصمة
أخر الأخبار

تعرف على أهم وأبرز أحداث اليوم السبت في محافظة قنا

كتب: أحمد القواسمي

شهدت محافظة قنا، اليوم السبت، عددا من الأحداث الهامة في مختلف مدن ومراكز المحافظة، حيث يستعرض “الشارع القنائي” في السطور التالية أهم وأبرز الأحداث التي شهدتها المحافظة:

نائب محافظ قنا يتفقد المركز الإقليمي لخدمات نقل الدم

تفقد الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، المركز الإقليمي لخدمات نقل الدم، لمتابعة سير العمل به، والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، يرافقة وكيل وزارة الصحة ومدير مستشفى قنا العام .

واستمع نائب المحافظ إلى مسئول بنك الدم عن خطة البنك لتوفير  المخزون الإستراتيجي من أكياس الدم، ومدى توافر الفصائل المختلفة، ومدة التخزين والفترة المسموح بها.

زعيم الأغلبية بمجلس النواب يتفقد مستشفيات سوهاج ويزور مصابي حادث القطار

تفقد المهندس أشرف رشاد الشريف، أمين عام حزب مستقبل وطن، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، مستشفيات سوهاج “الجامعي والعام والتعليمي”، للاطمئنان على حالة المصابين في حادث تصادم القطارين.

جاء ذلك ضمن جولة يقوم بها وفد برلماني، يضم محمد أبوالعينين وكيل المجلس، وعلاء عابد، رئيس لجنة النقل، ومحمود الضبع، وحسام عاشور، وأحمد سعد، ومصطفي محمود.

طلاب جامعة جنوب الوادي يتبرعون بالدم لصالح ضحايا قطاري سوهاج

شارك عدد من طلاب جامعة جنوب الوادي، في حملة للتبرع بالدم، صباح اليوم السبت، من أمام كلية التربية الرياضية بجنوب الوادي لصالح مصابي حادث قطاري سوهاج.

كان عائدا لخدمته العسكرية .. قصة “أدهم” شهيد القناوية في حادث قطاري سوهاج

خيم الحزن على قرية القناوية، التابعة لمركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا، بعد تلقيها نبأ وفاة الشهيد جندي أحمد أدهم، ضحية حادث تصادم قطاري سوهاج.

التحق الشهيد أحمد أدهم بالقوات المسلحة منذ قرابة 3 أشهر، إلا أنه استشهد أمس الجمعة، في حادث قطاري سوهاج، الذي شهدته مدينة طهطا.

ابن قرية القناوية، كان عائدًا لاستكمال خدمته العسكرية، بعد قضاء إجازته بقريته بمركز نجع حمادي، ليستشهد في حادث قطاري سوهاج، والذي أسفر عن وفاة 32 وإصابة 165 آخرين، وفق بيان وزارة الصحة والسكان.

أسماء ضحايا ومصابي قوص في حادث إنهيار عقار جسر السويس

ينشر “الشارع القنائي” أسماء الضحايا والمصابين من قرية العيايشا بمركز قوص في محافظة قنا، بحادث إنهيار عقار بجسر السويس في القاهرة.

وقد جاءت أسماء الضحايا كالآتي: محمود محسب سليم، ومحمود علي عبدالله، فيما جاءت أسماء المصابين كالآتي: أشرف بدري، و مصطفي موافي، ومحمد عبده عبدالرازق، وأحمد منصور.

“عروس البحر”.. ولادة حالة نادرة جديدة بأرمنت في الأقصر

شهد أحد المراكز الطبية، في أرمنت بمحافظة الأقصر، ولادة حالة نادرة تعرف بمتلازمة حورية البحر أو متلازمة عروس البحر، في واقعة غريبة من نوعها، وذلك بسبب إصابة الأم بمرض السكري.

وأوضح الدكتور محمد عزالدين، رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى أرمنت التخصصي، أن الولادة لسيدة من أسوان، وتعرف الحالة بمتلازمة حورية البحر، حيث وجود أو عدم وجود عظام في الطرف السفلي، وهي حالة نادرة يتعرض لها طفل من بين كل 60 إلى 100 ألف طفل، ولم تشهدها مصر من قبل.

أهالي الخضيرات في نجع حمادي يشيعون جثمان “مصطفى زاكر” أحد ضحايا قطاري سوهاج

شيّع أهالي قرية الخضيرات، بنجع حمادي، في محافظة قنا، اليوم السبت، جثمان مصطفى زاكر محمود أحمد، والذي لقي مصرعه، أمس الجمعة في حادث قطاري سوهاج.

وودع أهالي القرية جثمان الشهيد، وتم دفنه بمقابر العائلة بقرية هوّ بنجع حمادي، عقب أداء صلاة الجنازة عليه بقرية الخضيرات.

فوز “الألومنيوم” وتعادل “قنا” وهزيمة “الشبان” في الجولة الـ19 بالقسم الثاني

فاز فريق نادي “الألومنيوم” على نظيره فريق “كيما أسوان”، بهدفين نظيفين، فيما تعادل فريق “نادي قنا” مع نظيره فريق “سوهاج”، بهدف لكل فريق، بينما خسر فريق نادي “الشبان المسلمين بقنا” من نظيره فريق “الفيوم”، بهدفين لهدف، في إطار منافسات الجولة التاسعة عشرة بالمجموعة الأولى “مجموعة الصعيد” بالقسم الثاني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق