قنا العاصمة

تعرف على أهم و أبرز أحداث اليوم الأحد في محافظة قنا

كتب: أحمد القواسمي
شهدت محافظة قنا، اليوم الأحد، عددا من الأحداث الهامة في مختلف مدن ومراكز المحافظة، حيث يستعرض “الشارع القنائي” في السطور التالية أهم وأبرز الأحداث التي شهدتها المحافظة:

إصابة 8 في حادث مروع بطريق “قنا – سفاجا”

أسفر حادث انقلاب سيارة ملاكي عند الكيلو 50 طريق قنا- سفاجا، اليوم الأحد، عن إصابة 8 أشخاص، بينهم عامل وأطفاله الأربعة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى قنا الجامعي.

تلقى اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، إخطارًا بإصابة، أشرف محمود خليل، 40 عامًا، في غيبوبة، وأطفاله الأربعة خلود أشرف محمود، 16 عامًا، ورويدا أشرف، 15 عامًا، وأحمد أشرف، 9 أعوام، ومعاذ أشرف، 3 أعوام، واسلام سيد علي، 24 عامًا، وأحمد محمد محمود، 23 عامًا، وصفاء جمعة محمد، 35 عامًا.

نقل “سمرة” الناجية من حادث قطاري سوهاج لدار مسنين

قام فريق التدخل السريع المحلي بمحافظة سوهاج، بنقل الحاجة “سمرة”، إحدى مصابي حادث قطاري سوهاج لدار المسنين بالمحافظة، وتوفير كافة سبل الرعاية لها، وذلك بناء على توجيهات الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

ومن المقرر أن يتم صرف مساعدة فورية لها من مؤسسة التكافل الاجتماعي، بالإضافة لصرف التعويضات اللازمة وفقا لتقريرها الطبي.

السيطرة على حريق نشب في 6 أفدنة قصب بنقادة

تمكنت قوات الحماية المدنية بقنا، برئاسة العقيد هاني الاتربي، مدير الإدارة، من السيطرة على حريق نشب في 6 أفدنة من زراعات القصب، بقريه صوص بمركز نقادة في محافظة قنا، دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.

زعيم الأغلبية بمجلس النواب يتكفل بسكن ومعاش شهري لـ”سمرة الراوي” سيدة القطار

قرر النائب المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، رعاية “سمره الراوى سالم”، ابنة مركز نجع حمادى بمحافظة قنا، وتوفير سكن ومعاش شهرى لها بما يضمن توفير حياة كريمة للسيدة.

“الأورمان” تقرر إعادة إعمار وتوصيل مياه لمنازل الأيتام بقرى محافظة قنا

أعلن مجلس إدارة جمعية الأورمان، أنه احياء لفعاليات يوم اليتيم، التي تبدأ في الجمعة الأولى من أبريل، سوف تقوم بإعادة إعمار المنازل المتهالكة للأيتام غير القادرين بعدد من قرى محافظة قنا، وكذلك توصيل مياه الشرب النقية لمنازلهم.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، ورئيس اللجنة العليا المنفذة لإحتفالات يوم اليتيم، أن تنفيذ الجمعية لأنشطة لإعادة إعمار المنازل المتهالكة للأيتام بقرى قنا وتوصيل مياه الشرب النقية لهم يأتي ضمن جهود الجمعية لدعم شرائح الأيتام وتوفير بيئة معيشية جيدة لهم.

انطلاق الجرعة الثانية للحملة القومية ضد شلل الأطفال بقنا

انطلقت فعاليات الجرعة الثانية، للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمراكز محافظة قنا، اليوم الأحد، والتي تستمر لمدة 4 أيام حتى يوم الأربعاء القادم.

وأوضح الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، أن مديرية الصحة بقنا قد أعدت خطة متكاملة من أجل الوصول إلى جميع الأطفال بشتى قرع ونجوع المحافظة.

وفي نفس السياق، أكدت الإدارة الصحية بأبوتشت، في بيان لها، أن الحملة تتم عن طريق فرق متحركة من منزل إلى منزل، و فرق ثابتة بجميع مكاتب الصحة و الوحدات الصحية، بمشاركة مشرفي الإدارة الصحية على الحملة.

بشرى لأصحاب البطاقات التموينية بنجع حمادي.. تعرف عليها

أعلنت إدارة تموين نجع حمادي، وصول دفعة جديدة من البطاقات التموينية، وجار فحصها وتسليمها لمكاتب التموين الفرعية؛ لتسليمها إلى أصحابها.

وقالت الإدارة التموينية، في بيان لها، إنه ورد إليها 220 بطاقة تموينية، مناشدة أصحاب تلك البطاقات التوجه إلى المكاتب التابعين لها لاستلامها.

غدا.. انقطاع المياه عن عدة مناطق بمدينة قفط

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، عن انقطاع مياه الشرب بشارع السبعي بمدينة قفط، والجزء البحري من قرية العويضات، وذلك غدا الاثنين.

وأوضحت الشركة أن انقطاع المياه جاء بسبب تغيير محبس رئيسي مغذي لهذه المناطق، وذلك من الساعة ٨صباحا وحتى ١٢ ظهرا ولمدة ٤ ساعات .

قوص تتشح بالسواد.. ارتفاع ضحايا ومصابي حادث عقار جسر السويس إلى 16 شابا

ارتفع عدد الضحايا والمصابين بحادث انهيار عقار بجسر السويس، في القاهرة، من أبناء قرية العيايشا، بمركز قوص، في محافظة قنا، الى 4 ضحايا و12مصابا، بحسب إيهاب إسماعيل، أحد أقارب الضحايا والمصابين.

وتابع أنه قد ضمت أسماء الضحايا محمود محسب سليم، ومحمود على عبد الله، وعبد الله عبد الحميد عبد الوهاب “الشهرة هراس” ومحمود سعيد علي عبدالعال والشهرة “عوكل”.

وأشار الى أن المصابين هم، علي سعيد علي عبدالعال، محمود ربيع احمد، معاذ حمدي محمدين، هشام حسين محمدين، علي محمد جابر، أشرف رمضان جاد الرب، حسن محمود عبدالعال، اسلام محمد مكي، محمد احمد محمود عبد الهادي وشقيقه بلال محمد احمد، ومصطفي موافى.

للحد من كورونا.. “قوص المركزي” يشدد اجراءاتها الاحترازية ويحظر الدخول بدون كمامات

شهد مستشفى قوص المركزي، اليوم الأحد، تشديد في الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا ومنع الدخول إلى المستشفى بدون كمامات طبية.

وأعلن مصدر مسؤول بأمن المستشفى، -فضل عدم ذكر اسمه-، انه بناء على التعليمات الواردة من إدارة المستشفى يتم تشديد الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا ومنع دخول المرضي والمترددين عليها دون ارتداء الكمامة.

وأشار الدكتور أحمد النحاس، مدير المستشفى، إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية ومنها ارتداء الكمامة للمترددين على المستشفى وذلك وفقا لتعليمات، الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، وحفاظا على صحة المواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق