الوقف
أخر الأخبار

“أيدٍ قنائية” تساهم في تعويم السفينة الجانحة.. تعرف على “حمدان” أحد أبطال موقعة “إيفر جيفن”

كتبت: سمر سليمان

شارك أحد أبناء قرية المراشدة، بمركز الوقف، في محافظة قنا، في أعمال تعويم السفينة “إيفر غيفن”، الجانحة بقناة السويس، ليسجل مشاركته كأحد أبطال تلك الموقعة.

يقول المهندس محمد حمدان، مهندس ميكانيكا بهيئة قناة السويس، والذي يعمل فيها من عام 1997، في تصريحات خاصة لـ “الشارع القنائي”، إنه شارك في تعويم السفينة مع الكراكة، التي كانت تعمل تحت المركب في القناة لمدة 12ساعة يوميا.

وأوضح أنه مكث طوال الأيام الماضية في ضغط كبير، والعمل على قدم وساق ، للوصول بها إلى عمق 18مترا، لتسهيل عملية التعويم، مشيرًا إلى أنه تم تحريكها بنسبة 80%، وأنه سوف يتم تعويمها نهائيا بعد هدوء الرياح مباشرة.

وأضاف أن حمولة السفينة المراد تعويمها 18300حاوية، مشيرا أن السفينة عرضها 400متر، وارتفاعها 65متر، ولكن تم عمل العديد من الإجراءات بمساعدة جميع العمال والقيادات في الهيئة لإعادة تعويمها.

جدير بالذكر أن السفينة إيفر غيفن، التي يبلغ طولها 400 متر، قد علقت في قطاع جنوبي من القناة قبل أكثر من خمسة أيام، وسط رياح قوية مما عطل حركة الشحن العالمية في أحد أكثر الممرات البحرية ازدحاما في العالم.

كما يوجد 369 سفينة على الأقل، تنتظر عبور القناة ومن بينها عشرات الحاويات، وسفن البضائع الصب وناقلات الغاز الطبيعي المسال أو غاز البترول المسال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق