دفتر أحوال

إخلاء سبيل المتهمين بإدارة ورشة لتصنيع أسلحة في قنا

كتب: منى أحمد

أصدرت محكمة جنايات نجع حمادي، قرارا بإخلاء سبيل المتهمين، بإدارة ورش لتصنيع السلاح، في مركز أبوتشت في محافظة قنا.

وأوضح إسماعيل سلاوي، محامي المتهمين، أن المحكمة قررت إخلاء سبيل موكليه، بضمان مالي وقدره 2000 جنيها، بعد أن ثبتت من معاينه النيابة العامة، استحالة وجود سلاح بملابس المتهم الثاني، وثبت من تقرير الفني أن الأدوات المتحفظ عليها، هي أدوات حدادة يجوز استخدامها لتصنيع السلاح.

وكان اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، تلقى إخطارا، بتمكن قوة أمنية، برئاسة العقيد دكتور قرشي عبد المنعم، رئيس فرع البحث الجنائي في أبوتشت، في ضبط «رضوان.م.ن»، 58 عامًا، ونجله، لاتهامهما بتصنيع الأسلحة بقرية «كوم مجانين».

وتبين من تحريات المباحث، أن الورشة يديرها العامل ونجله، تضم كل الأدوات اللازمة لصيانة وتصنيع الأسلحة النارية المحلية، وجرى التحفظ على عدد من الأسلحة النارية المختلفة.

وقال مصدر مسئول بمديرية أمن قنا، إن عمليات الضبط جاءت بعد ورود معلومات مؤكدة بوجود شخص يقوم بصيانة وتصنيع الأسلحة النارية مثل الفرد الروسي والخرطوش كما يقوم بصيانة البنادق الآلية وغيرها من الأسلحة بقرية كوم المجانين.

على الفور تشكل فريق بحث بقيادة مباحث مديرية أمن قنا، ومباحث مركز أبوتشت، وعقب تقنين الأوضاع تم ضبط المتهمين والتحفظ على المضبوطات، منها أسلحة وأدوات تصنيع، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات التي قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق