الحرم الجامعي

“القيم والهوية الوطنية وتجديد الخطاب الديني” ندوة تثقيفية بجنوب الوادي

افتتح اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، والدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، ظهر اليوم الاثنين، الدورة التثقيفية، التي تنظمها جامعة جنوب الوادي، تحت عنوان ” القيم والهوية الوطنية وتجديد الخطاب الديني “، والتي تقام تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، بحضور الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية.
في بداية كلمته رحب اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، بجميع الحضور؛ معربا عن مدي سعادته عن تنظيم دورة تثقيفية عن الخطاب الديني والهوية الوطنية بمدينة الغردقة.
أكد محافظ البحر الأحمر، أن هذه الدورة تعد من أهم الدورات التي تنظمها جامعة جنوب الوادي؛ مؤكدا على ضرورة أن يكون لدي الجميع الوعي الكامل والكافي بأهمية الهوية الوطنية لما فيها من انعكاس إيجابي على الفرد والمجتمع والوطن بشكل عام.
وأضاف حنفي، أن الخطاب الديني الواعي المستنير أحد أهم عناصر المواجهة مع الفكر المتطرف الإرهابي، مؤكدا على ضرورة بذل المزيد من الجهد والعمل المستمر لنشر الفهم والإدراك السليم بقضايا الدين والوطن من أجل تحقيق مستقبل أفضل.

وقال الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، إن للوعي بالهوية الوطنية والالتزام بها آثار عظيمة تنعكس على الفرد والمجتمع بشكل عام، ولاسيما متي قام كل وطني بواجباته خير قيامً، موضحا أن ثمرات ذلك أكثر من أن تحصي، وتتمثل في قوة النسيج الاجتماعي، وعجز عن اختراقه مكائد الطامعين وأهواء الفاسدين.

يذكر أن الدورة التثقيفية، تقام تحت رعاية محافظ البحر الأحمر، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة جنوب الوادي، في الفترة من ٢٩ مارس حتى ١ أبريل ٢٠٢١، بكليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالغردقة، بمشاركة عدد من الجامعات، وهي (جامعة الفيوم -جامعة بني سويف -جامعة المنيا -جامعة أسيوط -جامعة سوهاج-جامعة الأقصر -جامعة أسوان -جامعة جنوب الوادي)، وبمشاركة ٦٥ طالب و٦٥ طالبة.
حضر الدورة التثقيفية، الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي السابق، والدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور بدوي شحات نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشؤن التعليم والطلاب، والدكتور محمود خضاري، نائب رئيس الجامعة السابق، والدكتور محفوظ عبد الستار، عميد كلية التربية بالغردقة، والدكتور كارم مهني، منسق الأنشطة الطلابية، والدكتور عبد الحق سيد، المستشار الرياضي للجامعة، بالإضافة إلى العديد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات المشاركين بالدورة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق