قنا العاصمة

تعرف على أهم وأبرز أحداث اليوم الإثنين بمحافظة قنا

اجتماع وجلسة حوارية وإخلاء سبيل متهمين وتعويم السفينة أبرز الأحداث

كتب: أحمد القواسمي
شهدت محافظة قنا، اليوم الإثنين، عددا من الأحداث الهامة في مختلف مدن ومراكز المحافظة، حيث يستعرض “الشارع القنائي” في السطور التالية أهم وأبرز الأحداث التي شهدتها المحافظة:

محافظ قنا: قادرون معا على اقتلاع جذور الفساد داخل مؤسسات المحافظة

قال اللواء أشرف غريب الداودي، محافظ قنا، إننا قادرون معا على اقتلاع جذور الفساد داخل مؤسسات المحافظة، خاصة أن الحرب على الفساد أحد أشرس المعارك التي تخوضها الدولة المصرية حاليا بهدف حماية المال العام وحماية المواطنين من الفاسدين من خلال استثنائهم من التعامل مع الجمهور.

وأوضح الداودي، أن الدولة جادة في التصدي للفساد ومحاربة الفاسدين ولن يسمح لأحد بتعطيل مصالح المواطنين، مضيفًا أن من لديه أدلة ومستندات تثبت وقائع فساد محدده عليه أن يتقدم بها للمحافظة لإحالتها للنيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها، مشيرا إلى أنه لن يسمح بالتستر على الفساد وسيتم اتخاذ عقوبات رادعة حيال الموظفين الفاسدين والمتلاعبين بمصالح المواطنين.

“رشاد” يعقد جلسة حوارية مع برلمان الشباب بقنا

عقد النائب المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، جلسة حوارية مع أعضاء برلمان شباب مصر بمحافظة قنا، بحضور النائب الدكتور أحمد عبدالماجد الأحمر، عضو مجلس الشيوخ وأمين عام حزب الشعب الجمهوري بقنا، والنائب محمد أحمد الجبلاوى، وكيل لجنة الطاقة بمجلس النواب، والنائب مصطفى محمود مصطفى، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب.

واستمع زعيم الأغلبية بمجلس النواب، إلى العديد من الرؤى والأفكار التي طرحها أعضاء برلمان الشباب، وكيفية حل المشكلات التى تواجههم في إطار تشجيعهم على ممارسة أسلوب الحوار المجتمعي الهادف والارتقاء بالقيادات الشبابية.

“أيدٍ قنائية” تساهم في تعويم السفينة الجانحة.. تعرف على “حمدان” أحد أبطال موقعة “إيفر جيفن”

شارك أحد أبناء قرية المراشدة، بمركز الوقف، في محافظة قنا، في أعمال تعويم السفينة “إيفر غيفن”، الجانحة بقناة السويس، ليسجل مشاركته كأحد أبطال تلك الموقعة.

يقول المهندس محمد حمدان، مهندس ميكانيكا بهيئة قناة السويس، والذي يعمل فيها من عام 1997، في تصريحات خاصة لـ “الشارع القنائي”، إنه شارك في تعويم السفينة مع الكراكة، التي كانت تعمل تحت المركب في القناة لمدة 12ساعة يوميا.

وأوضح أنه مكث طوال الأيام الماضية في ضغط كبير، والعمل على قدم وساق، للوصول بها إلى عمق 18مترا، لتسهيل عملية التعويم، مشيرًا إلى أنه تم تحريكها بنسبة 80%، وأنه سوف يتم تعويمها نهائيا بعد هدوء الرياح مباشرة.

لليوم الثاني.. استمرار الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بقنا

تستمر أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، لليوم الثاني على التوالي، وذلك عن طريق التطعيم الفموي، نمط 2 أحادي التكافؤ، بقرى ومراكز محافظة قنا.

وأوضح الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، أن الفرق الطبية تجوب جميع القرى، من أجل الوصول إلى جميع الأطفال، وذلك بالدفع بـ 1350 فريقا ثابتا ومتحركا طوال أيام الحملة، والتي تستمر من 28 مارس وحتى 31 مارس الجاري.

“تعليمية قوص” تحصد 5 مراكز أولى للتصفية على مستوى الجمهورية بـ”المشروع الوطني للقراءة”

فازت الإدارة التعليمية بقوص، اليوم الإثنين، تحت رعاية الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، والدكتور محمد خلف، مدير عام إدارة قوص التعليمية، بخمس مراكز على مستوى مدارس مديرية تعليم قنا، بعد تصعيدهم للتصفيات على مستوى قطاعات تعليم الجمهورية، بحسب أحمد حميد مسؤول قسم الجودة بالإدارة المشرف على المسابقة.

وأضاف حميد، أن كلا من فوزي على أحمد، المعلم الخبير، بمدرسة حجازة الثانوية، والطلاب مريم أحمد محمد، الصف الثاني، مدرسة ابن دقيق العيد، وأروى محمود محمد، الصف الخامس، مدرسة قوص الرسمية، ووسام هشام، الصف الثاني مدرسة د.عبد العزيز القوصي الإعدادية، وياسمين جادالله، مدرسة شنهور الثانوية، فازوا اليوم بالمركز الأول، بمسابقة المشروع الوطني للقراءة، على مستوى مديرية تعليم قنا.

إخلاء سبيل المتهمين بإدارة ورشة لتصنيع أسلحة في قنا

أصدرت محكمة جنايات نجع حمادي، قرارا بإخلاء سبيل المتهمين، بإدارة ورش لتصنيع السلاح، في مركز أبوتشت في محافظة قنا.

وأوضح إسماعيل سلاوي، محامي المتهمين، أن المحكمة قررت إخلاء سبيل موكليه، بضمان مالي وقدره 2000 جنيها، بعد أن ثبتت من معاينه النيابة العامة، استحالة وجود سلاح بملابس المتهم الثاني، وثبت من تقرير الفني أن الأدوات المتحفظ عليها، هي أدوات حدادة يجوز استخدامها لتصنيع السلاح.

نعته وزارة الخارجية.. مالا تعرفه عن “السفير عمرو رشدي” ابن نجع حمادي

سادت حالة من الحزن وسط أهالي نجع حمادي، عقب تلقيهم نبأ وفاة السفير عمرو رشدي، الذي وافته المنية أمس الأول، في ليلة النصف من شعبان، وعبر الأهالي عن حزنهم الشديد على الفقيد لما تميز به من خلقه الطيب وسيرته الحسنة.

والسفير عمرو محمد رشدي، ابن مركز نجع حمادي، نشأ في بيت أدب وأصول وكان متفوقا في دراسته، طوال سنوات الدراسة، وكان مشاركا في كل الأنشطة المتاحة في نجع حمادي ثقافية كانت أو سياسية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق