قنا العاصمة

فريق التدخل السريع ينقذ مسن يفترش الرصيف وطفلة تبيع المناديل بشوارع قنا

كتب: هشام كمال

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورة لطفلة في الخامسة من عمرها، تبيع المناديل والكمامات، على أحد أرصفة شوارع مدينة قنا، لتدفع مديرية التضامن بقنا على الفور، بفريق التدخل السريع، للكشف على الحالة وإنقاذ الطفلة.

وقال حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، في تصريحات لـ “الشارع القنائي”، إنه فور انتشار صورة الفتاة على موقع التواصل الاجتماعي، قامت لجان الرصد والمتابعة بالمديرية، بإرسال فريق التدخل السريع، للكشف على الحالة للبحث في استحقاقها للإعانة أو صرف معاش تكافل وكرامة.

وتابع وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، أنه بعد الكشف على الحالة، تبين أن والدة الطفلة وافدة من خارج المحافظة تدعى “س، ع”، من محافظة أسيوط، تعول فتاتين، ومهجورة العائل.

وأكد، على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، لفحص حالتها، لصرف الإعانات اللازمة لها، بجانب توقيعها على إقرار بعدم ممارسة الطفلة لأي أعمال، لما يعد شكلا من أشكال التسول وممارسة العنف تجاه الطفل.

وتابع وكيل الوزارة، أن الفريق رصد أيضًا، صورة مسن يفترش الرصيف، وأن الاهالي قاموا بشراء سرير له تعاطفا مع حالته، وأنه بعد الكشف على حالته تبين أنه وافد من محافظة الفيوم، يدعي” س،م،ع”، يبلغ من العمر 56 عامًا، وتم إيوائه بجمعية كبار المسنين، مع توقيع الكشف الطبي عليه للاطمئنان على حالته الصحية.

وطالب الباز، المواطنين بقنا، بعدم الانسياق وراء عاطفتهم وتقديم مساعدة للمتسولين، حيث أصبحت مهنة لكسب المال وليست سؤالا لمحتاج، وأنه في حالة وجود طفل يعمل أو يتسول عليه الاتصال بخط نجدة الطفل 16000.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق