أبوتشت

“الشارع البتيشتي” ينتقد قرار رئيس المدينة باستغلال “القاعة الفرعونية”: عاوزين عمارات سكنية

كتب: أحمد القواسمي

رصد “الشارع القنائي” ردود أفعال عدد من المواطنين بمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، حول موافقة الدكتور قدري الشعيني، رئيس مركز ومدينة أبوتشت، خلال اجتماعه بالمجلس التنفيذي، على استقطاع جزء من مساحة القاعة الفرعونية؛ لإنشاء فرع للبنك الأهلي عليها.

ولقد تباينت ردود أفعال المواطنين، حول قرار الموافقة بين مؤيد للقرار؛ لأن البنك أفضل من القاعة، فيما عارض البعض له، معللين ذلك بوجود أراض كثيرة، يمكن استغلالها لإنشاء البنك غير القاعة التي تعتبر مكانا للمناسبات والمؤتمرات بمركز أبوتشت.

ويقول أحمد عز برعي، مهندس، إن مكان أي قاعة أفراح يجب أن يكون بعيدًا عن أي تكتل سكاني، لافتا أن أفضل مكان لإنشاء فرع البنك الأهلي هو مكان القاعة الفرعونية، خاصة أن البنك الأهلي أهم من القاعة، مقترحا أنه إذا لم يتم إنشاء فرع البنك الأهلي بمكان القاعة، يتم استغلالها في إقامة عمائر سكنية للشباب.

ويرى حلمي علي، محام، أن القاعة الفرعونية يمكن استغلالها في إنشاء فرع البنك الأهلي، شريطة أن يكون ذلك ضمن مشروع كبير يستفيد منه مركز أبوتشت، مقترحًا أن يتم إنشاء برج متعدد الطوابق يخصص فيه طابق للبنك، وطابقين أو ثلاثة للخدمات الحكومية، وباقي الطوابق تكون إدارية وسكنية تدر دخلا لصالح مركز أبوتشت.

ويقترح محمود سيد أبوبكر، محام، أن يستغل البنك الأهلي مساحة القاعة الفرعونية كحق انتفاع لمدة زمنية طويلة وبإيجار رمزي شريطة بأن يقوم البنك ببناء مبنى خدمي متكامل، الأمر الذي يحقق استفادة للجميع.

ويؤيد محمود محمد، مواطن، قرار الدكتور قدري الشعيني، في تخصيص جزء من القاعة الفرعونية لإنشاء فرع البنك الأهلي، موضحا أن القاعة ليست بأهمية البنك، مشيرا إلى أنه يوجد العديد من القاعات بأبوتشت، مؤكدا أن البنك أهم مليون مرة من القاعة، خاصة أن معظم المواطنين تعاملهم مع البنك الأهلي.

ويوضح حمادي خيري الخفاجي، مواطن، أن القاعة الفرعونية إذا كانت لا فائدة منها كما يدعون، فإنه يمكن استغلال مكانها استغلالا مفيدا لمركز أبوتشت وشبابه قائلا : فمثلا إقامة عمارات سكنية للشباب إللى مش لاقية مكان تتزوج فيه أو مولات تجارية للشباب”، مشيرًا إلى أن البنك يوجد مئات الأماكن التي تصلح لإنشائه، مثل الظهير الصحراوي أو أراضي أملاك الدولة، أو عن طريق شراء أماكن من الأهالي، موضحا أن القاعة تعتبر هي المكان الوحيد لإقامة المؤتمرات وغيرها واستقبال أي زائر لأبوتشت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق