أبونا ومولانا

 هل رفض ياسين التهامي مقابلة أمين الدشناوي؟!

تفاصيل زيارة الدشناوي لمنزل ياسين التهامي بالأمس 

في زيارة الشيخ أمين الدشناوي، لمقر الساحة التهامية العامرة بالحواتكة، في أسيوط، فوجئ المتابعون للزيارة، غياب الشيخ ياسين التهامي، عن استقبال الدشناوي، برغم إصرار الشيخ أمين، على زيارة الشيخ ياسين، في منزله.

حيث زار بالأمس الشيخ أمين الدشناوي، قرية الحواتكة لإحياء ذكرى الأربعين للراحل الشيخ أحمد حسين سلمان، وأصر الشيخ أمين، على أن يكون أول مكان يتوجه إليه فور وصوله القرية، هو الساحة التهامية وبيت الشيخ ياسين التهامي، لكنه للأسف لم يكن في استقباله، وليلتقي الشيخ أمين بـ(.. صاحب الفضل والفضيلة الشيخ الجميل محمود تهامي الشقيق الأكبر للشيخ ياسين)، بحسب ما ورد نصًا ببيان الشيخ ياسين التهامي، على صفحته الرسمية في فيسبوك.

غاب الشيخ ياسين التهامي، عن استقبال زميله، في الإنشاد الصوفي، الشيخ أمين الدشناوي، لكن حفاوة الاستقبال (..من فضيلة مولانا الشيخ الجميل محمود تهامي، وأبناء الشيخ ياسين التهامي، الشيخ محمد ياسين والشيخ أحمد ياسين وبقية الأخوة نيابة عن والدهم الكريم مولانا الشيخ ياسين نظرا لغيابه في تلك الليلة، وبعد أن قاموا بواجب الضيافة اصطحبه أبناء الشيخ إلى مكان الليلة وظلوا بصحبته حتى نهاية الحفل)، بحسب ما ورد نصًا في البيان.

المراقبون، قالوا إن السر ليس في غياب الشيخ ياسين، عن استقبال زميله الشيخ أمين، إنما في تغيبه عن حفل الأربعين لواحد من زعامات قريته، التي يرتبط معها الشيخ ياسين التهامي برباط وثيق، فهل كان سر تغيب الشيخ ياسين عن حفل الأربعين مرتبط بحضور الشيخ أمين؟!

في واقعة قديمة، كان الشيخ أمين الدشناوي، محبوسًا في سجن قنا العمومي بتهمة القتل، خرج منها براءة بعد ذلك، في هذه الأثناء قام الشيخ ياسين، بزيارة للشيخ أمين في السجن، لكن الأخير رفض مقابلته، وبحسب توضيح الشيخ أمين لسبب رفضه مقابلة الشيخ ياسين وقتها، والذي كان قد حضر بالفعل إلى السجن، قال الشيخ أمين إن موقفه كان اعتراضا على شريط كاسيت للشيخ ياسين، في ذكرى أربعين والده، أسقط فيه الموت على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وأضاف أمين:( كيف نقول للناس ” سيدنا النبي حي  ” و يطلع علينا الشيخ ياسين ويقول ( لو كانت الدنيا تدوم لأهلها لكان رسول الله حيًا وباقيًا ؟).

هي قضية فلسفية لكنها محورية عند الشيخ أمين: (سيدنا النبي حيّ قد قال أسمع كل من صلى عليّ)

إلى ذلك، هل ثمة علاقة بين رفض الشيخ أمين قبول زيارة الشيخ ياسين له في السجن قبل أكثر من 20 عاما وبين غياب الشيخ ياسين عن استقباله الشيخ أمين في منزله بالأمس؟!  أم أن الأمر عفويًا بالأساس؟

إلى ما سبق يبقى بيان الشيخ ياسين على صفحته الرسمية في فيسبوك كافيًا، لأن يوضح سر غيابه عن استقبال زميله الشيخ أمين: “بأنه كان خارج القرية” فهل يكون هذا التوضيح كافيًا لأحباب الشيخ أمين؟!

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق