الحرم الجامعي

“الإسعافات الأولية”.. ندوة بكلية الآداب بجنوب الوادي

كتب: أحمد القواسمي

نظمت كلية الآداب بجامعة جنوب الوادي ندوة عن الاسعافات الأولية، وذلك في إطار فعاليات الأسبوع البيئي الثالث عشر الذي تنظمه الجامعة في الفترة من 4 – 8 ابريل 2021، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة والدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حاضرت الندوة لدكتورة أسماء محمد، من كلية التمريض، حيث تحدثت عن الاسعافات الأولية وهي الرعاية والعناية الأولية والفورية والمؤقتة التي يتلقاها الإنسان نتيجة التعرض المفاجئ لحالة صحية طارئة أدت إلى النزيف أو الجروح أو الكسور أو الاغماء …إلخ، وذلك لإنقاذ حياته وحتى يتم تقديم الرعاية الطبية المتخصصة له بوصول طبيب أو نقله الى أقرب مستشفى.

وأكد الدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة أن الأسبوع البيئي هذا العام يشهد تنوعاً في الأنشطة والموضوعات حيث تساهم كافة كليات الجامعة في قنا والبحر الأحمر بأنشطة متنوعة ومختلفة، وذلك بهدف إكساب الطلاب مهارات متنوعة ومختلفة والعمل على صقل مواهبهم حتى يمكن لهم المنافسة فى سوق العمل.

وأشار الدكتور أشرف حكيم، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن هذه الندوة تهدف إلى الحفاظ على حياة المصاب، ومنع تدهور حالته الصحية، وايضاً مساعدة المصاب على الشفاء، لافتا إلى أن الندوة سوف تشهد تدريب عملي للطلاب على كافة أنواع الاسعافات الأولية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق