رمضان 2021

“معًا نحيا حياة كريمة بالصدقات فى الإسلام” ندوة بمركز إعلام قنا

كتب: مينا مهنى

نظم مركز إعلام قنا، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، ندوة بعنوان” معاً نحيا حياة كريمة بالصدقات في الإسلام”، استهدفت العاملين بالمؤسسات الحكومية، حاضر فيها الشيخ أحمد أبوالوفا، مدير إدارة الدعوة بأوقاف قنا، بحضور نادية شوقي، مدير مجمع إعلام قنا، وأدارها يوسف رجب، مسئول وحدة الرأي العام بالمجمع، وسهير السيد، مسئول البرامج.

قال الشيخ أحمد أبوالوفا، مدير إدارة الدعوة بأوقاف قنا، القرآن الكريم والسنة المطهرة أفاضت في الحديث عن فضل الصدقات في الاسلام، ودورها في إحداث حالة استقرار مجتمعي ورحمة وود بين فئات المجتمع، وجميعاً يعلم أن صدقة السر تطفئ غضب الرب، وأن الصدقات من أحب الأعمال إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وتابع أبوالوفا، إذا تحدثنا عن الصدقات والعطاء فلنا نماذج كثيرة من صحابة رسول الله، كانوا رموزاً للعطاء والخير، منهم على سبيل المثال وليس الحصر، سيدنا عثمان بن عفان رضى الله، الذي مازالت صدقاته قائمة حتى الآن، ووقفاً يدر أموالاً وخيراً ينفق منها على المسلمين حتى الآن.

وأشار أبوالوفا، إلى أن الصدقة لها صور كثيرة، لا تتوقف على إخراج المال أو المواد الغذائية، فالكلمة الطيبة صدقة والابتسامة في وجه أخيك صدقة، وللصدقات ضوابط وضحها القرآن الكريم في أكثر من آية، كما أن رسولنا الكريم وضع ضوابط للصدقات حتى لا يتحول المعطى إلى سائل.

وأوضح مدير إدارة الدعوة بأوقاف قنا، بأن الرسول صلى الله عليه وسلم، كان حريصاً على إحياء روح البذل، فبالصدقات تستطيع أن تجلب وداً ورحمة، كما أنها ترفع قدر المتصدق وتحمى المجتمع من الكثير من الأضرار التي قد يرتكبها من يشعر بالعوز والحاجة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق