قوص

“شباب حجازة” يبدؤون في بناء 50 قبرًا لضحايا كورونا بالقرية

كتب: منى أحمد

أعلن عدد من الشباب المتطوعين بقرية حجازة قبلي التابعة لمركز قوص، عن البدء في بناء “50 قبر” وتجهيز شرائح خرسانية لهم، وذلك مع تزايد حالات وفاة كورونا بالقرية.

وأشار الشباب في بيان لهم، أن الهدف من المبادرة، منع التعامل مع الجثمان إلا في أضيق الحدود، حفاظا على صحة العاملين بالدفن، وضمان عدم فتحها مره أخري لأي سبب كان، كذلك تجنب ظهور عدوي مستقبلية.

وأضاف الشباب المتطوع، أن المبادرة في مرحلتها الثالثة، حيث تم تجهيز عدد 28قبر الشهر الماضي، تم استخدام 18قبر منهم، واستخدامهم جميعا ومع زيادة الحالات في الموجة الثالثة للفيروس، بدأنا تجهيز المقابر بالحفر عن طريق حفار، وجمع التبرعات سواء كانت مادية أو عينية، ثم البناء وتجهيز الشرائح الخرسانية.

وأكدوا على توفير مواد التعقيم، والبدل الواقية للقائمين على الغسل أو الدفن وقفازات بلاستيك، وحذاء بلاستيك (كزلك)، للوقاية من العدوي، كما تم عقد دوره تدريبية للمغسلين والحفارين، عن كيفية التعامل مع حالات كورونا، سواء في الغسل إذا كان المتوفي في المنزل أو التلحيد.

ونوه الشباب، على أن المبادرة لا تنتمي لأي مؤسسة وإنما هي نابعة من الشباب، عند بداية الأزمة في منتصف المرحلة الأولي من انتشار المرض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق