الحرم الجامعي

اجتماع لإعداد دليل السياحة الدينية والأثرية بمحافظة قنا

كتب: أحمد القواسمي

أشار الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، إلى أهمية إصدار دليل للسياحة الدينية والأثرية وأعلام محافظة قنا، والذى يساهم فى إلقاء الضوء على المعابد الأثرية، والمساجد والكنائس الأثرية، والشخصيات التي كان لها دور في تاريخ محافظة قنا.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، وبحضور الدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على هامش اجتماع اللجنة المشكلة من اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، والخاصة بإصدار دليل للسياحة الدينية والأثرية وأعلام محافظة قنا.

وأوضح الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، أهمية عرض تصور واضح في صياغة هذا الدليل، بحيث يتناول تعريف أهل قنا بالآثار القنائية والمعالم الأثرية، وتعريف السياح الأجانب بالسياحة الأثرية، والأماكن التاريخية الموجودة بمحافظة قنا، وعرض الصناعات الحرفية واليدوية، وكيفية ترويج منتجات الشباب لهؤلاء السياح خلال زيارتهم للمعالم بمحافظة قنا.

وأكد الدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة ورئيس اللجنة، أنه تم تشكيل لجنة من أساتذة الجامعة من الأقسام المختلفة وبعض المحققين في الآثار الأسلامية والقبطية والأثرية؛ لتقديم مقترح عن الأماكن السياحية والأثرية والدينية بمحافظة قنا، وتم خلال الاجتماع مناقشة ماتم عرضه من أفكار ورؤى لهذا الكتيب وآلية العمل وأماكن التنفيذ .

وأضاف الدكتور ماهر على جبر، وكيل مديرية أوقاف قنا، أن هذا اللقاء لإبراز المعالم الأثرية والتاريخية والسياحية لمحافظة قنا، وذلك لإعداد كتيب يتم فية توحيد الجهود المؤسسية والمجتمع المدني للخروج برؤية واقعية تمثل ثروة قومية وسياحية واقتصادية واعلامية تعود بالنفع على مصر عامة ومحافظة قنا خاصة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق