قنا العاصمة

الأورمان تسلم 150 جهاز تعويضي للمرضى غير القادرين بقرى ونجوع قنا

كتب- مينا مهنى

سلمت جمعية الأورمان 150 جهاز تعويضي وسماعة طبية على مستوى قرى ومراكز محافظة قنا، مؤكدًة تحديد هذه الحالات وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعى لتحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعايا، يأتي ذلك فى إطار مساهماتها لتوفير “حياة كريمة” لأبناء محافظة قنا وتزامنا مع شهر رمضان المبارك .

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، ان تسليم الجهاز التعويضي يعتبر بمثابة مشروع تنتموى حيث يجعل رب الأسرة العودة إلى ممارسة حياته والى عمله، وهذا يضمن وجود دخل ثابت وتوفير مصدر رزق دائم لهم وتخفيف العبء عنهم .

موضحا انه مشروع تنموى للارتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحي الحياة حتى يصبح شخصاً سوياً مثل الآخرين فى مجال عمله وعلاقاته الاجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسئولية دون أن يكون عبئًا على الآخرين .

وأشار  “شعبان” إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة قنا التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع، بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة، حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة فى أرجاء المحافظة .

و الجدير بالذكر أن جمعية الأورمان، قدمت فى جانب تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية، على مدار الأعوام السابقة 12800جهازتعويضي و5700 سماعه طبية بتكلفة تتراوح لـ 34مليون جنيه.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق