الجيل الجديدفرشوط

لغير القادرين … مبادرة “صحة وعافية” تواجه كورونا بفرشوط

كتب- مينا مهني

خرجت مبادرات عديدة من رحم أزمة كورونا مع تزايد الإصابات ودخول الموجة الثالثة، للتخفيف من كاهل المواطن، وتعد مبادرة صحة وعافية بمركز فرشوط أحداهم والتي تقدم خدماتها ورعايتها للمواطنين الغير قادرين لمواجهة فيروس كورونا .

 

يقول مسئول المبادرة الباحث وائل النجمى، إن المبادرة تابعة لجمعية “نما”بمركز فرشوط وتتعاون مع مكتب صحة فرشوط بعد أن تحولت مستشفى فرشوط المركزي لمستشفى عزل وانتشار فكرة العزل المنزلي، وبدأت الجمعية فى توزيع الحقائب التي تضم الكمامات والجوانتى والمطهرات والكلور والصابون المظهر، ولم تكن تلك الأدوات متوفرة وقتها وكانت أسعارها مرتفعة .

 

ويتابع “النجمى” المبادرة أعدت مقاطع فيديوهات طبية بالتعاون مع أطباء متخصصين، لتوعية المواطنين من خطر كورونا، وكيفية حماية المواطن من العدوى، وماهى الإجراءات الاحترازية التي يجب إتباعها للحماية والوقاية .

 

ويضيف “النجمى”، أن المبادرة دشنت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك باسم مبادرة صحة وعافية لمواجهة كورونا، مصحوباً بأرقام هواتفهم، وذلك لتوفير أسطوانات الأكسجين مجاناً وتمتلك المبادرة 7 اسطوانات أكسجين بالتعاون مع أهل الخير بمركز فرشوط ، وتعمل على توزيعها على المرضى حال طلبها، ويقوم فريق المبادرة المكون من 6 أعضاء متطوعين بدون مقابل، بتوصيل أسطوانة البوتاجاز للمريض بمنزله وتركيبها، بجانب توفير المبادرة 8 أجهزة لقياس نسبة الأكسجين بالجسم .

 

ويشير ان هناك تعاون كبير مع تجار مستودعات اسطوانات الأكسجين المتواجدين بقرية بهجورة.

وعن المصاعب التي تقابلهم فى العمل بالمبادرة، أجاب وائل النجمى، أن غالبية المرضى لايعترفون بإصابتهم بفيروس كورونا مما يؤخر عملية الشفاء بل  وإصابة المحيطين، والبعض الآخر يرها عاراً ويعمل على طلب أسطوانة الأكسجين فى الساعة 3 فجرا حتى لايراه أحد .

ويتابع “النجمى”أن المبادرة تعمل على تعقيم المساجد قبل الصلاة لحماية للمصلين فى شهر رمضان، وتوجه المصلين لإتباع الإجراءات الاحترازية .   

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق