قنا العاصمة

تموين قنا: توريد 57 ألف طن قمح للصوامع والشون مع بداية مايو

متابعة: عبد الرحمن الصافي

كشف المحاسب أحمد السيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا، عن حجم توريد القمح للصوامع والشون على مستوى محافظة قنا بداية من شهر مايو الحالي.

وقال السيد، أنه تم توريد ٥٧٢٣٨ طن و٢٦٤ كجم قمح للصوامع والشون على مستوى محافظة قنا بداية من شهر مايو الحالي، مؤكدا على تضاعف الكميات وزيادتها عن وارد العام الماضي.

وأوضح السيد، أنه في الأول من مايو تم توريد ١٠٤٢٣ طنا و٨٨١ كجم لصومعة قنا المعدنية، و١٢٠٩٨ طنا و١٠٠ كجم لصومعة قوص المعدنية، و١٦٩٧٥ طنا و٨٩١ كجم لصومعة الترامسة، و١٧٨٣٠ طنا و٥٧٢ كجم لصومعة المراشدة.

وأضاف، أنه تم توريد ٧٠ طنا و٨٩٦ كجم من القمح لشونة فرشوط، وأيضا ٣٠ طنا و٥٩٦ كجم لشونة قوص، و٣٣ طنا و٣٢٨ كجم للبنك الزراعي.

وأشار وكيل وزارة التموين، إلى أن سعر أردب القمح المحلي لموسم ٢٠٢١ بلغ ٧٢٥ جنيها للأردب بدرجة نظافة ٢٣.٥ قيراطا وبواقع ٧١٥ جنيها للأردب بدرجة نظافة ٢٣ قيراطا وبواقع ٧٠٥ جنيها للأردب بدرجة نظافة ٢٢.٥ قيراطا.

وتابع، أنه جار توريد للأقماح في الصوامع والشون بمحافظة قنا وفقا لخطة وزارة التموين وتعليمات الوزارة في هذا الشأن، وذلك بناء على توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، وتشديد الرقابة على توريد الاقماح خلال موسم ٢٠٢١.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق