قنا العاصمة

وكيل تموين قنا: ٦٠ ألف و٥٩٤ طنا إجمالي وارد الأقماح في الشون والصوامع اليوم

كتب: أحمد القواسمي

أوضح أحمد السيد، وكيل وزارة التموين بقنا، أن الوارد من الأقماح لموسم ٢٠٢١، في تزايد على مدار اليوم، حيث بلغ إجمالي الوارد اليوم إلى ٦٠ ألف و٥٩٤ طنا و٨٥٠ كجم.

 ولقد بلغ الوارد إلى صومعة قنا المعدنية ١٠ ألاف ٩٢٨ طنا و٤١٦ كجم، والوارد إلى صومعة قوص المعدنية بلغ ١٢٦٧٤ طنا و٢٢٠ كجم، والوارد إلى صومعة الترامسة ١٧ آلاف و٨٣١ طنا و٩٦١ كجم، وبلغ الوارد إلى صومعة المراشدة ١٩٠٢٥ طنا و٤٣٢ كجم من الأقماح.

وتابع السيد، أن الوارد إلى شونة فرشوط، بلغ ٧٠ طنا و٨٩٦ كجم والوارد لشونة قوص، ٣٠ طنا و٥٩٦ كجم، والوارد للبنك الزراعي بلغ ٣٣ طنا و٣٣٨ كجم.

وأضاف السيد، أن إجمالي السعة التخزينية، لصومعة قوص ٤٠٠٠٠ طن، وعدد خلايا الصومعة ٨ خلايا، والسعة التخزينية لصومعة قنا المعدنية ٣٠٠٠٠ طن، وعدد خلايا الصومعة ١٢ خلية، وإجمالي السعة التخزينية لصومعة الترامسة ٦٠٠٠٠ طن، وعدد الخلايا ١٢ خلية، وأيضا صومعة المراشدة سعتها التخزينية ٦٠٠٠٠ طن، وعدد خلاياها ١٢ خلية.

وأشار السيد، إلى أن مديرية التموين بقنا تولي اهتماما ملحوظا في تلقي الأقماح لموسم ٢٠٢١ بداية من تلقي الوارد من القمح ثم الفرز والمعاينة والوزن من خلال متخصصين من الصحة وسلامة الغذاء والتموين وإدارة الصوامع.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين بمتابعة مديرية التموين بقنا تلقي الأقماح من الجهات المسوقة القمح بدائرة المحافظة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق