دفتر أحوال

بينهم سائق ومحامٍ وطفلان.. 9 حالات غرق بـ”شواطئ الغلابة” في قنا خلال شهر رمضان

كتب: أحمد القواسمي
شهدت محافظة قنا، خلال شهر رمضان، عددا من حالات الغرق، بعضها نتيجة الاستحمام في مياه نهر النيل، الذي يعد “شاطئ الغلابة” الذى يلجأ إليه عدد كبير من الشباب في فصل الصيف للسباحة فيه بالمجان، وبعضها نتج عن انقلاب السيارات في الترع مما يسفر عن غرق من بها، كما تنوعت الفئات العمرية التي تعرضت للغرق ما بين الأطفال والشباب والكبار.

ومن جانبها بذلت وحدات الحماية المدنية بقنا “الإنقاذ النهري” جهودا مكثفة، وعملت على تحقيق أقصى سرعة للوصول إلى موقع الحادث، فور ورود البلاغ، من أجل إنقاذ أرواح الغرقى، وانتشالهم من المياه.

ويرصد “الشارع القنائي” حوادث الغرق التي وقعت خلال شهر رمضان.

غرق شاب
ففي مركز الوقف، لقي شاب مصرعه، غرقًا بنهر النيل أثناء السباحة للتخفيف من حدة حرارة الجو، بمنطقة الجرف مركز الوقف بقنا.

وتلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارًا من مرفق الإسعاف يفيد بغرق شاب يدعى “فارس .ع .ع. م” 21 عاما، مقيم بقرية السماينة في نجع حمادي، بنهر النيل أثناء السباحة بمنطقة الجرف في الوقف، وتم انتشال جثته.

وعلى الفور انتقلت سيارة الإسعاف لنقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الوقف المركزي، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

غرق طالب
وفي مركز أبوتشت، لقي طالب مصرعه غرقاً، أثناء السباحة بترعة قرية أبوشوشة، مركز أبوتشت شمال قنا

وتلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارًا من مرفق الإسعاف يفيد بمصرع “محمد .ع .ح “، 17 عامًا، غرقًا بالترعة أثناء السباحة هربا من حرارة الجو بقرية أبوشوشة في أبوتشت، وتم انتشال جثته، ونقلها إلى مستشفى أبوتشت .

وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

سائق فنطاس
كما انتشلت قوات الإنقاذ النهري، برئاسة النقيب علاء الديب، جثة سائق فنطاس مياه بعد انقلابه داخل ترعة بقرية قصير بخانس التابعة لمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا.

وتلقى اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، إخطارا يفيد انتشال جثة سائق فنطاس مياه، بعد غرقه إثر انقلابه في ترعة بقرية قصير بخانس بمركز أبوتشت.

وأفاد مصدر بمستشفى أبوتشت، بوصول جثة محمد إسماعيل محمد حسين، سائق، 45 عاما، من سوهاج، وتم إيداع الجثة بمشرحة المستشفى، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

غرق محامي
وانتشلت قوات الإنقاذ النهري بقنا، بمساعدة الأهالي جثة محام لقي مصرعه غرقا إثر إنقلاب سيارته في ترعة الفؤادية بالقرب من تخصيصة الحسينات على طريق “نجع حمادي- أبوتشت” الزراعي بمحافظة قنا.

وتلقى اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، إخطارا يفيد انقلاب سيارة ملاكي في ترعة الفؤادية على طريق “نجع حمادي- أبوتشت” الزراعي بالقرب من تخصيصة الحسينات بمركز أبوتشت.

وواصلت قوات الإنقاذ النهري، برئاسة الرائد رامي إيهاب، والنقيب علاء الديب، البحث عن صاحب السيارة، حتى نجحت بعد عدة ساعات في العثور على جثة أيمن عبد المحسن قاسم، محام، من قرية بخانس، بمركز أبوتشت.

وتم نقل الجثة إلى مستشفى أبوتشت المركزي، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

غرق طفلين شقيقين 
وفي مركز قفط، لفظ طفلان شقيقان أنفاسهما الأخيرة، بعد غرقًهما داخل ترعة قرية الشيخية بمركز قفط، جنوب محافظة قنا.

وتلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارًا من مرفق الإسعاف يفيد بورود بلاغ بغرق طفلين شقيقين داخل ترعة قرية الشيخية بمركز قفط، وتم انتشال جثتهما.

وجاءت أسماء الضحايا كالآتي: يوسف جمال يوسف، 15 عامًا، وإبراهيم جمال يوسف، 12 عامًا، وتم ايداع الجثتين في مشرحة مستشفى قوص المركزي، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

وفي مركز نجع حمادي، نجحت قوات الإنقاذ النهري، بنجع حمادي، في انتشال جثة شخص غريق.

وتلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارا يفيد بتمكن قوات الإنقاذ النهري، برئاسة الرائد رامي إيهاب، من استخراج جثه غريق يبلغ من العمر 44 عاما، بقرية الرئيسية، في نجع حمادي.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

غرق طفل
فيما حاولت قوات الإنقاذ النهري، بالتعاون مع الأهالي البحث عن الطفل محمود ضاحي، 11 عاما، بعد غرقه في ترعة بقرية هو بمركز نجع حمادي في محافظة قنا.

وتلقي اللواء محمد ابوالمجد، مدير أمن قنا، إخطارا من الحماية المدنية بغرق طقل في ترعة هو بنجع حمادي.

وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولي التحقيقات.

غرق محمد صلاح
وفي مركز قوص، تمكنت قوات الإنقاذ النهري، برئاسة العقيد هاني الاتربي، مدير إدارة الحماية المدنية، والنقيب أسامة حمدي، من انتشال جثة شاب، بعد غرقه بنهر النيل في قرية الكراتية بمركز قوص في محافظة قنا.

وكان اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، تلقى اخطارا من مركز شرطة قوص، يفيد غرق” محمد صلاح” 19 عاما، مقيم بقرية الكراتية، تعرض للغرق بنهر النيل، وتم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري، وتم العثور على جثته، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

بعد 3 أيام
وفي مركز قنا، حاولت قوات الحماية المدنية بقنا، برئاسة العقيد حسين صلاح، البحث عن غريق في نهر النيل بعزبة فريج بقرية المحروسة بمركز قنا.

وتلقى اللواء محمد ابو المجد، مدير أمن قنا، إخطارا، بورود بلاغ بوجود غريق في نهر النيل بعزبة فريج بقرية المحروسة بمركز قنا.

وانتقلت قوات الإنقاذ النهري، برئاسة الرائد محمد ياسين، وتحت إشراف العقيد حسين صلاح، وجاري تكثيف الجهود للعثور على الغريق، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

حتى تمكنت قوات الأنقاذ النهرى، أول أيام عيد الفطر المبارك، من انتشال جثته، بعد 3 أيام من غرقه في نهر النيل، وذلك بالقرب من هندسة كهرباء مركز دشنا.

وتلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارا من مرفق الإسعاف يفيد بانتشال جثة الشاب محمد أحمد مهران، غريق قرية المحروسة من نهر النيل بمركز دشنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق