قنا العاصمة

جنود في مواجهة النار بقنا.. رجال الحماية المدنية يتصدون لموسم الحرائق

أكثر من 30 حريق بنطاق محافظة قنا طوال شهر رمضان

شهد شهر رمضان الكريم، وقوع عدد من الحرائق بنطاق محافظة قنا، خلفت ورائها خسائر مادية ليست كبيرة، وأسفرت عن مصرع سيدة، فيما أظهرت قوات الحماية المدنية سيطرتها على تلك الحرائق فور ورود البلاغات، التي تضمنت حرائق بأحواش وأسطح منازل ومحال وسيارة أدوية.

-حرائق أحواش

حيث تمكنت قوات الحماية المدنية بقنا، من السيطرة على حريق بحوشين ملحقين بمنزل، بمساحة نصف قيراط، بعزبة القعامزه بفرشوط، وحريق بحوش ملحق بمنزل، في قرية أبو مناع نجع العوابد بدشنا وتم السيطرة على الحرائق.

وتلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارا باندلاع حريق في حوشين بنجع الربة في قرية المحارزة بمركز أبوتشت، مما أسفر عن نفوق 2 عجل صغير ومخلفات زراعية، كما تلقى إخطارا آخر بنشوب حريق في حوش بقرية الشرقي بهجورة بمركز نجع حمادي، وحريق ثالث نشب في ورشة أخشاب بمركز الوقف.

وسيطرت قوات الحماية المدنية، برئاسة الرائد رامي إيهاب، على حريق بحوش ملحق بمنزل بقرية هوّ، خلف مرشح المياه في نجع حمادي، بعد الدفع بسيارة إطفاء واحدة، وتم السيطرة على الحرائق، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بقنا من السيطرة على حريق نشب في حوشين بقرية الحلفاية التابعة لمركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا.

وتلقى اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، إخطارا بنشوب حريق في حوشين من الطوب الأبيض مسقوفين بالخشب بقرية الحلفاية بمركز نجع حمادي.

وعلى الفور دفعت قوات الحماية المدنية برئاسة النقيب جمال الشافعي، بـ3 سيارات إطفاء، وتمت السيطرة على الحريق، قبل امتداده للمباني المجاورة، دون خسائر سوى بعض المخلفات الزراعية.

كما نجحت قوات الحماية المدنية بقنا، برئاسة العقيد هاني الاتربي، من السيطرة على حريق نشب في حوش للماشية، بقرية الشيخية، بمركز قفط، جنوب قنا.

وتم انتقال قوات الحماية المدنية، والدفع بسيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق قبل امتداده إلى المنازل المجاورة، حيث أسفر الحريق عن نفوق بعض الماشية، دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.

فيما تمكنت قوات الحماية المدنية بقنا من السيطرة على حريق نشب في ثلاثة أحواش ملحقين بمنازل بقرية نجع الربة التابعة لمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، وعلى الفور قامت قوات الحماية المدنية، برئاسة النقيب علاء الديب، وتحت إشراف العقيد هاني الأتربي، بالدفع ب3 سيارات إطفاء، وتمت السيطرة على الحريق واخماده، دون وقوع إصابات سوى نفوق بقرة وعجل وحمار.

كما أخمدت قوات الحماية المدنية بقنا، حريق نشب في حوش ملحق بمنزل، بقرية القلمينا بمركز الوقف في محافظة قنا، وتم الدفع بسيارتين إطفاء، والسيطرة على الحريق قبل امتداده إلى المنازل المجاورة، والذي أسفر عن نفوق رأسين ماشية، “بقرة وجاموسة” دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.

وسيطرت قوات الحماية المدنية بقنا على حريق هائل نشب في 5 أحواش بقرية رفاعة، مركز فرشوط، في محافظة قنا، وتم الدفع ب 3 سيارات إطفاء وخزان وحدة إطفاء نجع حمادي، وأدى الحريق لنفوق ماشية واحدة وتلفيات أخرى، وتم السيطرة على الحريق دون وجود إصابات بشرية.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بقنا، من السيطرة على حريق نشب في ثلاث أحواش بمنطقة بقرية النواهض بلاد المال، وتم السيطرة على الحريق قبل امتداده الي المناطق المجاورة، دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح، سوي نفوق رأس ماشيه وبعض مخلفات خشبية، كما سيطرت على حريق نشب في ثلاثة أحواش وسطح منزل، مكون من طابقين في دندرة بمركز قنا.

ودفعت قوات الحماية المدنية برئاسة المقدم محمود السعدني، والملازم أول أحمد خضري، بثلاث سيارات، وتمت السيطرة على الحريق قبل امتداده للمباني المجاورة دون وقوع خسائر في الأرواح.

ونشب حريق في حوش ملحق بمنزل بقرية أبنود بمركز قنا، ودفعت قوات الحماية المدنية بسيارات الإطفاء، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده، دون وقوع خسائر في الأرواح سوى نفوق جاموسة واحدة.

كما تلقى اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، إخطارا يفيد نشوب حريق في ثلاثة أحواش في منطقة كوبري العروبة بمركز قفط، وآخر نشب في حوشين في حجازة قبلي بمركز قوص، وانتقلت قوات الحماية المدنية، برئاسة النقيب أسامة حمدي، ودفعت بسيارات الإطفاء، وتمت السيطرة على الحريق، دون وقوع خسائر في الأرواح.

وحريق آخر تم السيطرة عليه، في حوش بمساحة 50 مترا في قرية خزام بمركز قوص، بعد الدفع بسيارات الإطفاء، دون وقوع خسائر في الأرواح سوى نفوق عدد 2 بقرة و2 ماشية.

وحريق نشب في حوش بقرية الجزيرية في كلاحين أبنود بمركز قنا، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، ودفعت بسيارة إطفاء، وتمت السيطرة على الحريق واخماده، دون خسائر سوى نفوق 3 مواشي، وإصابة 2 أخرتين.

-حرائق مخلفات زراعية

ونجحت قوات الحماية المدنية بقنا، في السيطرة على عدة حرائق، نشبت في أماكن متفرقة بقفط ودشنا والوقف.

حيث تلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطار يفيد بنشوب 3 حرائق منهم حريق بمخلفات زراعية على سطح منزل بقرية العويضات بمركز فقط، وآخر بمخلفات القصب وقيراطان من الأرض المزروعة بالقمح بقرية أبو دياب غرب، واندلعت النيران في 3 قراريط مزروعة بقصب السكر وحوش بكوبري أبو عامر بمركز الوقف، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء من قبل الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق قبل امتداده دون إصابات بشرية.

وتلقى إخطارا آخر، بنشوب حريق في بعض المخلفات من “حلف وهيش” بقرية أولاد عمر بجوار مبنى الوحدة الصحية القديمة، وعلى الفور دفعت قوات الحماية المدنية الإطفاء وتمت السيطرة على الحريق.

-قصب وقمح

وتلقى اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، إخطارا بنشوب حريق نشب في مساحة أربعة أفدنة وثمانية عشر قيراطا من محصول قصب السكر بقرية الكلالسة بمركز قوص، وعلى الفور قامت قوات الحماية المدنية برئاسة النقيب أسامة حمدي، وإشراف العقيد هاني الأتربي بالدفع ب2 سيارة إطفاء، وتمت السيطرة علي الحريق واخماده.

كما تلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارا باندلاع حريق بقصب السكر بمساحة 3 أفدنة في قرية العليقات بقوص، وعلى الفور انتقل المقدم محمود السعدني، وفريق الإطفاء و2 سيارة إطفاء، وتم السيطره على الحريق

وحريق آخر نشب في جرن قمح في عزبة دنقل بقرية الهيشة يقدر بمساحة قيراطين، وعلى الفور دفعت قوات الحماية المدنية، برئاسة النقيب جمال الشافعي، بسيارات الإطفاء وتمت السيطرة على الحريق والتبريد

ونجحت قوات الحماية المدنية بقنا، في السيطرة على حريق نشب في 4 قراريط من محصول قصب السكر في عزبة فراج التابعة لمركز فرشوط، شمال محافظة قنا، وتم الدفع بسيارات الإطفاء، وتمت السيطرة على الحريق واخماده قبل امتداده للزراعات المحاورة.

ونشب حريق في محصول قمح مشون بأرض بمنطقة الشناهره، بقرية أولاد عمرو، على مساحة 16قيراط، كما نشب حريق آخر بأرض مجاوره مشون بها تبن قمح على مساحة 8زقراريط

-أشجار النخيل

وتمكنت قوات الحماية المدنية بقنا، من السيطرة على حريقين في “عزبة طايع بمركز نقادة وبجوار مزلقان الحراجية بمركز قوص” بمحافظة قنا.

وتلقى اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، إخطارا يفيد نشوب حريق في عدد 25 نخلة وعشة أعلى سطح منزل في عزبة طايع بمركز نقادة، ودفعت قوات الحماية المدنية، برئاسة النقيب أسامة حمدي، بسيارتي إطفاء، وتمت السيطرة على الحريق واخماده.

كما تم السيطرة على حريق آخر نشب في 4 أشجار نخيل بجوار مزلقان الحراجية بمركز قوص، وانتقلت قوات الحماية المدنية، برئاسة النقيب أسامة حمدي، ودفعت بسيارة إطفاء، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده

كما تمكنت قوات الحماية المدنية بقنا، من السيطرة على حريق نشب في 7 نخلات، على مساحة نصف قيراط، في نجع الدوم، بقرية المحروسة في قنا، وتم السيطرة عليه دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.

كما تمت السيطرة على حريق، نشب في نخلتين في قرية العويضات بمركز قوص، ودفعت قوات الحماية المدنية بسيارة إطفاء، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده

-منازل ووحدات سكنية

وتمكنت قوات الحماية المدنية بقنا، من السيطرة على حريق نشب في منزل بعزبة العراقية، في نجع السويس بمركز قفط في محافظة قنا.

وتم انتقال سيارتين إطفاء، وتم السيطرة على الحريق قبل امتداده إلى الزراعات المنازل المجاورة دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح، سوي تلف محتويات المطبخ.

كما سيطرت على حريق نشب في مخلفات أعلى سطح منزل في الساحل بجوار الجامع الخيري بمدينة نجع حمادي، دون وقوع إصابات، وحريق نشب في منزل بقرية الدهسة بمركز فرشوط في محافظة قنا، وتم السيطرة عليه وأسفر الحريق عن خسائر غرفه نوم، دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.

كما اندلع حريق، داخل شقة سكنية بالطابق الخامس، بقرية الكلاحين، مركز قفط، وتم السيطرة عليه، دون وجود إصابات بشرية

وأصيب طفل وفتاة، في حريق نشب داخل شقة سكنية بالطابق الثالث، بقرية حجازة قبلي، مركز قوص، في محافظة قنا.

تلقى اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، إخطارًا من مرفق الإسعاف يفيد بإصابة أسماء حماده عطا، 22 عامًا، ومحمد حامد محمد، 4 أعوام بحروق في الجسم، خلال حريق نشب داخل شقة في حجازة قبلي بقوص.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بقنا، برئاسة العقيد هاني الاتربي، من السيطرة على حريق نشب في مخلفات أعلي سطح 5 منازل، من الطوب اللبن والحجاره بقرية الحلفاية بمركز نجع حمادي في محافظة قنا.

تم إنتقال قوات الحماية المدنية، والسيطرة علي الحريق قبل امتداده إلى المنازل المجاورة دون وقوع إصابات أوخسائر في الأرواح، سوي بعض الخسائر في محتويات المنزل.

كما تمكنت قوات الحماية المدنية بقنا من السيطرة على حريق في منزلين بقرية أبو مناع بمركز دشنا، وآخر نشب في منزل بقرية الرحمانية بمركز نجع حمادي، وآخر داخل شقة سكنية، بشارع الشئون، التابع لدائرة بندر قنا دون وقوع خسائر في الأرواح.

وتلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارًا، من الحماية المدنية يفيد بنشوب حريق بشقة سكنية في منطقة الشئون، وتم الدفع بسيارات الإطفاء.

تم السيطرة على الحريق من قبل قوات الحماية المدنية في قنا دون خسائر في الأرواح، وتسبب الحريق في تلف محتويات غرفة من الثلاث غرف بالشقة.

وفي نجع حمادي، تمكنت قوات الحماية المدنية، برئاسة العقيد هاني الأتربي، بإشراف النقيب جمال الشافعي، وبمساعدة الأهالى من السيطرة على حريق نشب فى أحد المنازل بقرية الحلفاية بحرى بمركز نجع حمادي في محافظة قنا، وتم السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات أو خسائر فى الارواح أو الممتلكات.

كما سيطرت على حريق نشب في منزل ملحق بحوش دور أرضي بالطوب اللبن، بعرب المناصرة بمركز نجع حمادي في محافظة قنا، دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح والخسائر، سوي بعض محتويات المنزل.

وفي قنا تمكنت قوات الحماية المدنية بقنا برئاسة العقيد هاني الأتربي، من السيطرة على النيران نشبت بسطح منزل مهجور بشارع الصاغه بوسط قنا، وتم الدفع بسيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق وأسفر الحريق عن تلف بعض المخلفات على السطح، وتم السيطرة على الحريق دون وجود إصابات بشرية

كما نشب حريق، داخل شقة سكنية بالطابق الثاني، بمنطقة الهجان البحري التابعة لدائرة بندر قنا، دون إصابات بشرية، وتم الدفع بسيارات الإسعاف والإطفاء، وتم السيطرة على الحريق دون وجود إصابات بشرية، إلا أنه أسفر عن تلفيات بالأجهزة الكهربائية داخل الشقة.

تمكنت قوات الحماية المدنية بقنا برئاسة العقيد هاني الاتربي، من السيطرة على حريق نشب في مخلفات أعلي سطح منزلين وحوشين مواشي، بقرية كوم يعقوب بمركز أبوتشت في محافظة قنا.

تم الدفع بـ 3سيارات اطفاء للسيطرة على الحريق قبل امتداده الي المنازل المجاورة دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.

وتلقى اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، إخطارا يفيد نشوب حريق في منزل بنجع الجبيل بقرية دندرة بمركز قنا، وانتقلت قوات الحماية المدنية برئاسة المقدم محمود السعدني، وتمت السيطرة على الحريق، دون وقوع خسائر في الأرواح.

كما تمت السيطرة على حريق آخر نشب في مخلفات أعلى سطح منزل بنجع الرملة بقرية أبو مناع بمركز دشنا، وانتقلت قوات الحماية المدنية برئاسة الرائد رامي إيهاب، ودفعت بسيارات الإطفاء، وتمت السيطرة على الحريق، دون وقوع خسائر في الأرواح.

وحريق نشب في منزل بقرية الحمرة بمركز قوص، وانتقلت قوات الحماية المدنية، برئاسة النقيب علي القاضي، ودفعت بسيارات الإطفاء، وتمت السيطرة على الحريق، دون وقوع خسائر في الأرواح.

وحريق نشب في منزل بالشيخ على بقرية الشرقي بهجورة، ودفعت قوات الحماية المدنية بسيارات الإطفاء، وتمت السيطرة على الحريق، دون وقوع خسائر في الأرواح.

وفي أبو تشت تمكنت قوات الحماية المدنية بقنا، من السيطرة على حريق نشب في منزل بمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، حيث قامت قوات الحماية المدنية، برئاسة النقيب علاء الديب، بالدفع بسيارات الإطفاء، وتمت السيطرة على الحريق واخماده، دون وقوع خسائر في الأرواح.

ونجحت قوات الحماية المدنية بقنا في السيطرة على حريقين، أحدهما نشب في مساحة من محصول قصب السكر بقرية الكلالسة بمركز قوص، والآخر نشب في منزل بالأشراف القبلية.

وتلقى إخطارا آخر، بنشوب حريق في الدور الثالث أعلى سطح منزل يقع بجوار الوحدة الصحية بقرية الأشراف القبلية، ودفعت قوات الحماية المدنية بأبنود بسيارة الإطفاء، وتمكنت من السيطره على الحريق.

تمكنت قوات الحماية المدنية بقنا، برئاسة العقيد هاني الاتربي، من السيطرة على حريق في حوشين ومنزل، بقرية خزام التابعة لمركز قوص في محافظة قنا.

انتقلت سيارات الإطفاء برئاسة النقيب أسامه حمدي، وتم السيطرة على الحريق قبل امتداده الي للمنازل المجاورة دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح، سوي بعض الخسائر في محتويات المنزل.

تمكنت قوات الحماية المدنية بقنا، من السيطرة على حريق نشب في منزل بمركز نقادة، وانتقلت قوات الحماية المدنية برئاسة النقيب أسامة حمدي، ودفعت بسيارات الإطفاء، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده، دون وقوع خسائر في الأرواح.

-محل حلواني

وتمكنت قوات الحماية المدنية بقنا، برئاسة العقيد هاني الاتربي، مدير إدارة الحماية المدنية، من السيطرة على حريق نشب في محل حلواني، في شارع البوسطة بندر فرشوط في محافظة قنا، وانتقلت سيارات الإطفاء، بإشراف الرائد رامي ايهاب وتمت السيطرة علي الحريق قبل امتداده الي المناطق المجاورة.

-سروجي نجع حمادي

ونشب حريق، بمحل سروجي سيارات بشارع التحرير بنجع حمادي، شمال محافظة قنا، وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، والذي أسفر عن إتلاف بعض المحتويات بالمحل من فرش السيارات، دون خسائر بالأرواح.

-مخزن خردة بدشنا

كما تم السيطرة على حريق نشب في مخزن خردة، بقرية العزيزية في دشنا، شمالي قنا، والذي أدى إلى تلف بعض محتوياته، وتم السيطرة عليه قبل امتداده للمنازل المجاورة.

-مخزن مخلفات المعنا

تمكنت قوات الحماية المدنيةبقنا، من السيطرة على حريق نشب في مخزن مخلفات خشبية في المعنا، بمركز قنا، وعلى الفور قامت قوات الحماية المدنية برئاسة النقيب إسلام خليل، بالدفع بسيارات الإطفاء، وتمت السيطرة على الحريق دون إصابات، وقبل امتداد النيران للأدوار العليا

-مصرع ربة منزل بحريق

ولقيت ربة منزل مصرعها، متفحمة إثر نشوب حريق في منزل بشارع التحرير بمركز نجع حمادي في محافظة قنا.

وتلقي اللواء محمد ابوالمجد، إخطارا من مرفق إسعاف قنا يفيد بمصرع نجلاء. ا. م، 36 عاما، في حريق بمنزل في نجع حمادي.

-سيارة أدوية

وسيطرت قوات الحماية المدنية بقنا، برئاسة العقيد هاني الاتربي، على حريق نشب في سيارة أدوية على الطريق الصحراوي الغربي نجع حمادي- قنا.

تلقى اللواء محمد ابو المجد، مدير أمن قنا، اخطارا، من قوات الحماية المدنية يفيد بنشوب حريق في سيارة أدوية مخصصة لمستشفى نجع حمادي العام، بسبب حرارة الجو، على الطريق الصحراوي الغربي بالقرب من قرية بركة بنجع حمادي.

وانتقلت قوات الحماية المدنية برئاسة النقيب علاء الديب، وتم السيطرة على الحريق، الذي تسبب في تلف بعض الأدوية دون إصابات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق