أبونا ومولانا

كنائس قنا تحتفل بالشهيدة دميانة

كتب- مينا مهني

تحتفل كنائس قنا بتذكار تكريس أول كنيسة على اسم الشهيدة القديسة دميانة، والتي لها شهرة واسعة بين الأقباط وكثير من الكنائس بُنيت على اسمها تبركاً بهذه الشهيدة .

 

وأكد القمص بيمن حكيم راعى كنيسة الشهيدة دميانة بقنا، ان الاحتفال قاصر فقط على الصلاة مساء اليوم لمدة قصيرة، ومن المتوقع ان يكون عدد الحضور قليل، بسبب إلغاء الاحتفال السنوي خوفاً من تفشى وباء كورونا بين المصلين .

 

وترأس الأنبا تكلا أسقف دشنا وتوابعها، الصلوات بدشنا وقام بتطيب رفاتها المقدسة احتفالا بعيد تكريس أول كنيسة باسمها، ومن المقرر أن يترأس الأنبا تكلا صلاة القداس الألهى في الليلة الختامية.

وأكد القمص يسطس وديع راعى كنيسة الشهيدة دميانة بقرية فاو قبلي التابعة لمركز دشنا، فى بيان صادر من الكنيسة ان الكنيسة تحتفل بعيدها معتذرة عن استقبال أي مصلين من خارج القرية، نظرا للظروف الصحية التي تمر بها البلاد والحفاظ على حياة المصلين، مع التزام المحتفلين من أهل القرية بالتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة الطبية داخل الكنيسة .

 

أعلنت مطرانية نقادة وقوص فى بيان لها، أن كاتدرائية الشهيدة دميانة بنقادة تنظم نهضة روحية بتلك المناسبة، وتقام الصلوات اليومية منذ أمس الثلاثاء وتستمر حتى الجمعة القادمة وسط إجراءات احترازية لحماية المصلين من فيروس كورونا .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق