بروفايل

“أحمد حسن” .. حكاية موهبة كروية من أبوتشت إلى المقاولون العرب (حوار)

كتب: أحمد القواسمي

تزخر محافظة قنا بالعديد من المواهب الكروية، والتي برزت بشكل لافت في الأداء والمهارات والقدرات الفنية، ومن أبرز مراكز المحافظة التي تزخر بالمواهب والنجوم الكروية مركز أبوتشت، ومن هؤلاء النجوم يبرز اللاعب أحمد حسن سيد سليم، البالغ من العمر 18 عاما، والذي يلعب في مركز “المهاجم”، في فريق الناشئين بنادي المقاولون العرب.

بدايته مع الكرة

يقول اللاعب أحمد حسن، “إنه بدأ حياته الكروية في أكاديمية “نجوم المستقبل”، تحت قيادة الكابتن خالد أبوالمجد، وكان عمره وقتها 15 عاما، لافتا إلى أنه قبل التحاقه بأكاديمية نجوم المستقبل كان يقضي وقتا طويلا في ممارسة كرة القدم في الشوارع، حتى وصل به الأمر أن يمارسها في ساعات متأخرة من الليل”.

مسيرته الكروية

ويتابع”حسن”، بعد اللعب في أكاديمية “نجوم المستقبل” سافر مع “خاله” إلى القاهرة، فلعب هناك في عدد من أكاديميات كرة القدم، ثم انضم إلى أكاديمية الأهلي، ومنها إلى ناشئين النادي الأهلي بمدينة نصر، ومؤخرا إنضم إلى ناشئين المقاولون العرب، حيث يلعب مع مواليد 2003، ومواليد 2002 و 2000، مشيرا إلى أن المركز الذي يُجيد اللعب فيه هو مركز “المهاجم”.

صاحب الفضل

و يضيف “ابن أبوتشت”، أن خاله “النائب سقاو عبد الشافي سليم”، له فضل كبير عليه، فهو السبب في وصوله لهذه المرحلة في مشواره الكروي – بعد الله سبحانه وتعالى -، موضحا أنه هو من اكتشف موهبته، واصطحبه إلى القاهرة، وعرضه على أكاديميات كرة القدم، حتى انضم مؤخرا إلى ناشئين المقاولون العرب، مشيرا إلى أن المدرب الذي أشاد به، وتوقع له مستقبل باهر هو الكابتن عابد إسماعيل، نجم النادي الأهلي السابق، وهو حاليا مدرب في أكاديمية الأهلي فرع الشيخ زايد -حسب قوله-.

أمنيته ومثله الأعلى

ويأمل صاحب ال18عاما، في أن ينضم لصفوف النادي الأهلي، وأن يعتزل في الأهلي أيضا، ويأمل أيضا في أن يحترف في نادي مانشيستر يونايتد الإنجليزي، مؤكدا حبه الشديد للاعب “مصطفى محمد” مهاجم مصر الأول، وخارج مصر يعشق “لويس سواريز” لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، فهما مثله الأعلى.

إنجاز ومناشدة

ويؤكد اللاعب أنه حصل على “دوري حريف” مع أكاديمية الأهلي، مناشدا المسئولين عن الرياضة بضرورة الاهتمام والعناية بالناشئين، ورعاية اللاعبين الموهوبين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق