قنا العاصمة

ارتفاع الوارد من الأقماح إلى 135 ألف طن بقنا

متابعة: عبد الرحمن الصافي

أكد أحمد السيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا، على ارتفاع الوارد من الأقماح على مستوى المحافظة، لافتا إلى أنه يتم رفض أي كميات غير مطابقة للمواصفات.

وقال السيد، إن إجمالي ماتم توريده من القمح حتى اليوم بلغ ١٣٥٥٤٢ طن و١٤٦ كجم، وجار التوريد ومراقبة الصوامع والشون والاطمئنان على سلامة التخزين.

وفي وقت سابق، اجتمع وكيل وزارة التموين، مع ممثلي هيئة سلامة الغذاء بمحافظة قنا، بشأن مستجدات موسم القمح 2021  قنا، وتناول الاجتماع سبل تخفيف حدة زحام الموردين على الصوامع مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وزيادة الكميات الوارده من الأقماح المحلية، وكذا توفير أكبر قدر من السعات التخزينية للأقماح بالمحافظة.

وأكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا، على تقديم كافة التيسيرات للموردين وسرعة استلام مستحقاتهم المالية من توريد القمح.

وأوضح، أنه من اشتراطات قبول الأقماح بالصوامع  أن تكون عل درجة عالية من النظافة بدرجة نقاوة ٢٣.٥ قيراطا بسعر ٧٢٥ جنيها للأردب زنة ١٥٠ كجم، ودرجة ٢٣ قيراطا بسعر ٧١٥ جنيها للأردب زنة ١٥٠ كجم ودرجة نقاوة ٢٢.٥ بسعر ٧٠٥ جنيها للأردب زنة ١٥٠كجم، مؤكدا على أن ما يقل درجة نقاوته ونظافته عن هذه النسب يتم رفضه.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق