شكاوي وبلاغاتمشكلات

بعد استبدال “المميز بالروسي”.. معاناة الموظفين والطلاب في قطار الركاب بين محطات محافظة قنا

كتبت: منى أحمد

رصدت عدسة “الشارع القنائي” معاناة ركاب “القطار المطور”، المتجه من الأقصر إلى قنا مرورا بكافة المحطات بمراكز محافظة قنا، وهو ما يطلق عليه قطار “الركاب”، حيث مشاهد التكدس والازدحام، من الموظفين والطلاب دون اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

يقول رأفت محمود، موظف، إنه في السابق كان يستقل الركاب خاصة الموظفين والطلاب، قطار رقم 157 مميز، وكانت تذكرته جنيهان، من محطة قوص إلى محطة قنا، حيث كان يتحرك من الأقصر في الساعة الـ 7.30 صباحا، وهو الوقت المناسب للطلاب والموظفين، إلا أننا تفاجئنا بإلغائه، واستبداله بقطار روسي وسعر تذكرته 10جنيهات وغرامة 50 جنيها، متسائلا كيف لموظف أو طالب أن يوفر تلك الميزانية المضاعفة أضعاف عن سعر التذكرة القديم.

ويشير مهاب مصطفي، طالب جامعي، إلى صعوبة حجز تذكرة ذلك القطار، ومن ثم يضطر الراكب إلي دفع التذكرة مضاف إليها الـ50جنيه غرامة، مؤكدا أن سعر التذكرة وهي الـ10جنيهات لا يقدر عليها الطالب أو الموظف فما بالك بالغرامة.

ويضيف حسن أيوب، موظف، أن تلك الأزمة وبعد استبدال القطار المميز بالقطار الروسي، وارتفاع سعر التذكرة، اضطر الموظفين والطلاب إلى اللجوء إلى قطار ” الركاب” والصورة خير دليل علي معاناة الطلاب والموظفين، من تكدس وزحام وعدم تواجد أماكن لجلوس كبار السن والسيدات فهو حقا وسيلة مواصلات غير آدمية نعاني منها طويلا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق