قنا العاصمة

ضبط 5 أطنان سكر سائب مجهول المصدر بقنا

متابعة: عبد الرحمن الصافي

قال أحمد السيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا، إنه تم شن عدة حملات تمكنت خلالها المديرية من ضبط العديد من السلع مجهولة المصدر على مستوى المحافظة بمعرفة القائمين على التفتيش من الرقابة التموينية والرقابة التجارية بالمديرية.

وأوضح السيد، أنه تم ضبط ١٥ لفة سكر و٢٥ شيكارة أسمنت و١٠ أطباق دجاج كما تم ضبط طن علف حيواني و٩ زجاجات خل و١٠٠ كيس لبن مجمد و٣٧ زجاجة خل كريستال، وتوجيه مخالفة القرار الوزاري رقم ١١٣ لسنة ١٩٩٤ الخاص بحظر تداول السلع مجهولة المصدر.

وأضاف السيد، أنه تم تحرير المحضر رقم ٩٢٩ وضبط طن سكر و٩٠٠ كجم بنقص وزن ٢٨ جم في الكيلو الواحد بإجمالي نقص ١٩٠٠ كجم ومخالفة القانون رقم ٢٨١ لسنة ١٩٩٤.

وتابع، أنه تم ضبط ٥ أطنان سكر سائب زنة الجوال ٥٠ كجم مجهول المصدر وتم توجيه مخالفة القرار الوزاري رقم ١١٣ لسنة ١٩٩٤ الخاص بحظر السلع مجهولة المصدر.

وأشار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا، إلى أنه تم شن حملات على فروع الجملة بمركز قوص ووجد أن إحدى فروع الجملة مغلق ولا يزاول نشاطه على الوجه المعتاد دون إخطار بالغلق وتم توجيه مخالفة القرار الوزاري رقم ٧١٢ لسنة ١٩٨٧.

كما تم تحرير المحضر رقم ٢١٧٥ ضد صاحب مخبز حر وفي حيازته جوال من الدقيق المدعم الخاص بالمخابز البلدية ومخالفته للقرار الوزاري رقم ٧١٢ لسنة ١٩٨٧، وتم تحرير محضر ضد صاحب سوبر ماركت بمركز نقاده وذلك لبيعة السجائر بأزيد من السعر المقرر لذلك، فضلا عن تحرير ١٥ محضر عدم الإعلان عن الأسعار و٣ مخالفات خبز غير مطابق للمواصفات ومحضرين مخالفة توقف عن الإنتاج و٣ مخالفات عدم نظافة أدوات عجن.

هذا وأكد وكيل الوزارة، على أن المديرية مستمرة في شن حملات يومية على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار ومنع تلاعب التجار وضبط السلع مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية لحماية حقوق المستهلك والحفاظ على صحة المواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق