المراكز

“السكة الحديد” طريق الموت لأهالي نجع سليم بقفط.. وشكاوى من عدم استكمال طريق قفط – البراهمة

كتب: منى أحمد

يعاني أهالي نجع سليم التابع لقرية البراهمة بمركز قفط جنوب محافظة قنا، من عدم تواجد طريق يربط بين النجع والقرية، سوى عبور شريط السكة الحديد، وهو ما يعرض حياة الاهالي والاطفال للخطر.

يقول محمد سليم، أحد الاهالي، إن سكان نجع ال سليم بقرية البراهمة، شرق السكة الحديد تتبع مجلس مدينة قفط اداريا، وهي اخر حدود المدينة كما انها خرج حساباتها، لافتا ان الطريق يبدأ من مدينة قفط ” كوبري الزعبر” مرورا بنجع هارون ثم نجع المقالدة ثم نجع ال سليم ثم ال شنب وبعدها مزلقان السكة الحديد بالبراهمة، ولكن الطريق لم يكتمل وكانت نهايته الحالية عند نجع المقالدة.

واكد، عدم وصول اهم وسائل الانقاذ من سيارات اسعاف لنقل المرضي والمصابين، او سيارات الاطفاء لنجدة الاهالي من الحرائق، مشيرا الى أن القرية ليس لها طريق غيره سوي عبور شريط السكة الحديد مما يعرضنا للخطر يوميا.

وأشار ياسر يوسف، من الأهالي، الى خطورة عدم تواجد الطريق ليس فقط في خطورة عبور السكة الحديد بل أن الخطورة الأكبر هوانه لا يمكن وصول سيارات الإطفاء والإسعاف او النجدة لإغاثاتنا في حالات الطوارئ من نقل المرضي والمصابين واطفاء الحرائق، لافتا الي وقوع عدة حرائق لم يتم وصول سيارات الإطفاء لها، مطالبا من المسؤولين باستكمال الطريق حتى نهايته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق