قوص

في قرى العُقب وحجازة قبلي والجمالية والمُفرجية ” الإنسان والحيوان والطيور عطشانين”

كتبت: منى أحمد

شكاوي متكررة ومعاناة طويلة من أهالي مركز قوص وقراه في محافظة قنا، من عدم توافر مياه الشرب وانقطاعها الدائم، مطالبين المسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا اتخاذ اللازم وسرعة إيجاد حل لأنهاء معاناة الأهالي.

انقطاع متكرر

ويوضح ضياء مأمون، أحد أهالي قرية العقب، أن المشكلة مستمرة منذ شهور وهي الانقطاع المتكرر لمياه الشرب، وهو ما سبب معاناة وأزمة الأهالي في توفير مباه الشرب.

مياه ارتوازية

وأكد أحمد آدم العيياشي، أحد الأهالي في حجازة قبلي، على تشغيل المياه بمنطقة بئر2 بالمواتير والمياه الارتوازية في منطقة سوق السبت بحجازة قبلي، مشيرا إلى عدم صلاحيه المياه بسبب زيادة نسبة المنجنيز.

ويناشد الأهالي المسؤولين بشركة المياه، سرعة حل المشكلة لمعاناة الأهالي الطويلة مع انقطاع المياه

تخزين المياه خوفا من العطش

مصطفي سيد علي ، أحد الأهالي بقرية الجمالية، أكد علي إنقطاع المياه الدائم بكل قري مجلس قروي جراجوس، وهو ما يصطر الأهالي الي تخزين المياه خوفا من العطش، بالرغم من ان قري الوحدة متواجدة علي النيل ولكن ذلك لم يشفع لها عطشها.

ضيف زائر للمنازل

ويشير عبداللطيف بشاري، من أهالي قرية المفرجية ، إلى انفطاع المياه لافتا أنها أصبحت ضيف زائر للمنازل، لافتا إلى معاناة الأهالي خاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

معاناة الطيور والماشية

ويشير محمد مصطفي، من أهالي الحجيرات بحجازة بحري، إلى أن المعاناة ليست الأهالي فقط، بل أنها طالت الحيوانات والطيور والماشية، خاصة أن القري الريفية تتميز بتربية الطيور والماشية، وطالب الأهالي شركة المياه والصرف الصحي بقوص إيجاد حل جذري لمشكلة الإنقطاع اامتكرر للمياه .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق