شكاوي وبلاغاتمشكلات

أهالي “العُقب” في قوص يطالبون بنقل مشروع الصرف الصحي خارج الكتلة السكنية

كتب: منى أحمد

يشكو أهالي قرية العقب ، التابعة لمركز قوص، جنوبي محافظة قنا، من أعمال توصيل الصرف في منطقة سكنية ومأهولة بالسكان والمدارس ، وهو ما يمثل خطر على صحة الأهالي، مطالبين المسؤولين بتوفير أرض بديلة في المناطق الجبلية بعيدا عن الكتلة السكنية.

يقول ضياء محمد مأمون ، أحد المواطنين، إن مشروع توصيل الصرف الصحي الخاص بقرية العقب تم إختيار قطعة أرض في منطقة سكنية ، يصب داخل كتلة سكنية محاطة بالمدارس والوحدة الصحية ومركز شباب، وهو يعد خطرا في نقل الأمراض الخطيرة والمعدية والحشرات الناقلة للمرض، مطالبا المسؤولين بإيجاد مكان بديل وخارج الكتل السكنية.

عمر حجاج طاهر ، يؤكد أن هناك الكثير من الأراضي الجبلية التي يمكن استغلالها، خاصة وأن تلك الأراضي بديل آمن لتلوث الأراضي الزراعية التي يتعايش منها أهالي القرية، والتي ستؤدي إلى الكثير من الأمراض ومنها الفشل الكلوي، مناشدًا محافظ قنا سرعة تغير مسار خط الصرف الصحي من الأراضي الزراعية إلى الأراضي الجبلية حفاظا على أرواح الأهالي.

وخطورة صب خط الصرف الصحي في ذلك الموقع تزداد بسبب تواجدها داخل كتلة سكنية كبيرة، إضافة إلى المدارس، ومركز الشباب والبريد بحسب علي محمد محمود ، مشيرًا إلى توافر عدة أماكن جبلية يمكن استغلالها لتوصيل الصرف بعيدا عن المناطق السكنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق