الوقف
أخر الأخبار

شكاوى أهالي منطقة “علي حسن بالمراشدة” من خطر سيارات الصرف الصحي.. تسبب روائح كريهة وأمراض معدية

كتبت: سمر سليمان

تعددت شكاوى سكان منطقة علي حسن، بقرية المراشدة بمركز الوقف بقنا، من الروائح الكريهة وانتشار الحشرات والناموس بالمنطقة، بسبب تفريغ سيارات الصرف الصحي، حمولاتها على الطريق الرئيسي لهم، مما يتسبب في انتشار الأمراض والأوبئة، في ظل وجود فيروس كورونا المستجد وسط غياب دور المسؤولين.

تقول أم خالد، ربة منزل، إن سيارات الصرف الصحي يوميًا تقوم بإفراغ حمولتها بالقرب من الشوارع الرئيسية بجوار الزراعات، وبجوار مدرسة التعليم الأساسي ودائما نقوم بالتحدث إلي صاحب السيارة، بعدم إفراغها ولكن دون جدوى ولا حياه لمن تنادي.

وتتابع، أصابنا نوع من اليأس خاصة وأننا لا نستطيع الجلوس أمام المنازل في الهواء بسبب هذه الكارثة البيئية التي نستنشقها من مياه الصرف الصحي والمخلفات، وسط عدم المراقبة لمن يقوم بعمل هذه الكارثة البيئية والصحية وانتشار الأمراض بين الأهالي والأطفال، وعدم سماعهم شكوى المواطنين ومعاناتهم التي يعيشونها يوميا بسبب الروائح الكريهة المنتشرة في شوارعهم.

ويضيف احمد منصور، عامل، أن الروائح الكريهة جلبت إلينا الأمراض وخاصة بسبب وقوف الناموس والحشرات الضارة على مياه الصرف الصحي وتقوم بنشر الأمراض والأوبئة وسط النجع، مما يسبب في انتشار المرض وخاصة بين أجدادنا وأولادنا وكبار السن من أهالينا ويعرض حياتهم للخطر بسبب هذه الكارثة البيئية والصحية.

ويطالب منصور، المسؤولين بضرورة معاقبة هؤلاء الأشخاص الذين ينشرون الأمراض في المناطق السكنية.

ويشير علي سعد، عامل، إلى أنه لابد من مراقبة هؤلاء الذين يقومون بنشر الأوبئة والأمراض من مجلس قروي المراشدة والوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف وأنه لابد من إفراغ هذه الحمولات بعيدا عن المناطق السكنية في الجبال والصحراء ولكن بسبب غياب دور المسؤول الأمراض انتشرت وسط أهالينا لذلك نطالبهم بالتحرك لمنع هذه الكارثة البيئية والصحية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق