نجع حمادي

“صدقة جارية” بعد وفاته.. أسرة “نجل شيخ التجار” تسخّر سيارته لأعمال الخير

متابعة: عبد الرحمن الصافي

أعلنت أسرة خالد السيد، رجل الأعمال، “نجل شيخ التجار ” والذي توفي الشهر الماضي بنجع حمادي، أن هاتفه سيظل مفتوحا دائماً كي يستقبل أي مكالمات وأي مساعدة تستطيع عائلته المساهمة فيها، كما ستظل سيارته تساهم في عمل الخير، تماما كما كان يفعل.

جاء ذلك في بيان نشرته إحدى فتياته، على صفحته الشخصية، متقدمة بالشكر لكل من دعا له، وإلى نص البيان: “اُقدم خالص الشكر لكل من دعا لوالدي ويذكره دائماً بالسيرة الطيبة وأحب اشكر كل من مر بخاطره فقرأ له الفاتحة. خالص الشكر لحضراتكم وشكر الله سعيكم جميعاً وعظم أجركم وأحسن الله عزاكم وغفر الله لميتكم وأسكنه فسيح جناته والهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجون”.

وتابعت: “نرجو من الله بدمعة فيها توسل إليه قد تتزلزل لها السماء وأن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته وجميع موتى المسلمين أجمعين يا رب العالمين”.

وأضافت: “توفى والدى ولكنه سيبقى حياً بداخلى طوال حياتى… فالحياة بعده صعبة … كان والدى يحب الخير للجميع يُقدم العون للناس أجمعين دون مُقابل … فجميعهم حزنوا عليه، ولذلك سوف يظل هاتف والدى مفتوح دائماً كى يستقبل أى مكالمات و أى مساعدة نستطيع ان نساهم فيها، و سوف تظل سيارته تساهم فى عمل الخير كما كان يفعل بها هو ذلك و سيتم بها أيضاً توزيع الوجبات فى كل قرى و ضواحى نجع حمادي ف لن ينقطع عمله حتى بعد وفاته، ولذلك أى شخص يريد مساعدة لا يتردد و يقوم بالاتصال فوراً على هاتف والدى و نحن لن نتأخر عليه فى تقديم يد العون و المساعدة”.

واختتمت: “والدى فارق الحياة حقاً و لكن سيظل عمله الخيرى مستمر و ستظل سيرته خالدة طالما نحن على قيد الحياة سوف نُكمل مسيرته إلى أن نلقاه و يجمعنا به الله فى جنة الخُلد، عليك رحمة الله يا فارس الخير، وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله تعالى عنه: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: إِذَا مَاتَ ابنُ آدم انْقَطَعَ عَنْهُ عَمَلُهُ إِلَّا مِنْ ثَلَاثٍ: صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أو عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو لَهُ. رَوَاهُ مُسْلِمٌ”.

وفي وقت سابق، نجح فريق العمل الخيري “بصمة خير”، في توصيل خط مياه كامل لإحدى النجوع بدائرة مركز نجع حمادي بقنا، صدقة جارية على روح الحاج خالد السيد.

وقال جمعة رحيل، إن فريق بصمة خير نجح في توصيل خط مياه كامل لنجع الشيخ سلمان بشرق النيل، بنجع حمادي وذلك كصدقة جارية على روح الحاج خالد السيد.

وكان الموت قد غيّب خالد السيد، أحد رواد التجارة، والأعمال الخيرية والتطوعية بنجع حمادي، وسط حزن من أهالي دائرة المركز، ومحبينه على مستوى محافظة قنا.

وعمّ الخزن مدينة نجع حمادي، عقب نبأ وفاة السيد؛ لما ذاع عنه من تواضعه وأخلاقه وحبه لتقديم العمل الخيري والتطوعي، والاهتمام بمشكلات ذوي الهمم، والمناشدة دائما بحلها.

وقد نعى أهالي نجع حمادي، الفقيد سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق