أبوتشت

استعدادا للامتحانات.. تطعيم 270 معلمًا بالثانوية العامة بلقاح فيروس كورونا بأبوتشت

كتب: أحمد القواسمي
أنهت إدارة أبوتشت التعليمية، شمال محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، تطعيم معلمي الثانوية العامة ضد فيروس كورونا استعدادا للامتحانات، بمقر مدرسة الثانوية الجديدة للبنات بمدينة أبوتشت، وذلك بالتنسيق مع إدارة أبوتشت الصحية.

جاء ذلك بحضور ومشاركة الدكتور عفت وزيري، مدير عام الإدارة التعليمية بأبوتشت، والدكتور عماد درغام، مدير الإدارة الصحية بأبوتشت، والدكتور محمد هارون، مدير الطب الوقائي بالإدارة، والدكتور حمادة عبدالرسول، مدير الرعاية الأساسية بالإدارة، والدكتور محمود أبوالقاسم، مدير رعاية الأمومة والطفولة.

وقال الدكتور عفت وزيري، مدير عام الإدارة التعليمية بأبوتشت، أنهت الفرق الطبية التابعة لإدارة أبوتشت الصحية إعطاء لقاح فيروس كورونا للمدرسين بالمرحلة الثانوية بالإدارة؛ استعدادا لامتحانات الثانوية العامة.

وأضاف “وزيري” أن ذلك يأتي بناء على توجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وتنفيذا لتعليمات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، بشأن تطعيم المشاركين بأعمال امتحانات الثانوية العامة للحماية من فيروس كورونا.

وأوضح الدكتور محمد هارون، مدير الطب الوقائي بالإدارة الصحية بأبوتشت، أنه تم الانتهاء من تطعيم 270 معلما بمدارس الثانوية العامة بإدارة أبوتشت، من إجمالي المستهدف تطعيمهم 350 معلما.

وتابع، أن ال80 الباقيين، البعض منهم تم تطعيمهم من قبل في مركز تلقي اللقاح بوحدة نجع القزاز بأبوتشت، والبعض الآخر تم استبعادهم؛ لأنهم من الفئات الممنوعة من تلقي لقاح كورونا، وهم الحوامل والمرضعات “عمر الطفل أقل من 6 شهور”.

وأشار “هارون” إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتعليمات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بضرورة وصول لقاح كورونا إلى جميع المواطنين؛ للحد من انتشار فيروس كورونا، وانطلاقا من توجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، بضرورة التعاون المشترك بين كافة القطاعات والهيئات بالمحافظة لخدمة المواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق