أبوتشت

“تأمينات أبوتشت” محلك سر .. و”رجل أعمال” يتبرع بـ100 ألف جنيه لتوفير مقرا لها

كتب: أحمد القواسمي

قال الدكتور قدري الشعيني، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، إنه لم يتم توفير مقر للتأمينات الاجتماعية بمدينة أبوتشت حتى الآن، لافتا إلى أنه جار العمل على قدم وساق لتوفير مقر لها داخل المدينة.

وأكد “الشعيني”، أنه لن يبخل بتقديم أي مساعدة لأهالي مركز أبوتشت، ويسعى دائما لخدمة الأهالي، وتلقي طلباتهم، وحل مشكلاتهم، خاصة إذا كان الأمر يتعلق بالأرامل والمطلقات وكبار السن، مشيرا إلى أنه منذ أيام قلائل قام بتوفير شقة بشارع الأزهر بمدينة أبوتشت لتكون مقرا للسجل المدني، نظرا للبدء في أعمال تطويره وتجديده.

وفي سياق متصل، قال محمد محمود فهمي، مدير مكتب التأمينات الاجتماعية بأبوتشت، مازالت التأمينات الاجتماعية موجودة بمدينة فرشوط، ولم يتم حتى الآن توفير مقر لها بمدينة أبوتشت، مشيرا إلى أنه جار التواصل مع رئيس مركز ومدينة أبوتشت لتوفير مقر لها داخل المدينة، مؤكدا أن النائبين عبد الفتاح الشحات، وسحر صدقي قد تقدما بطلبات لرئيس الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية اللواء جمال عوض بشأن عودة التأمينات مرة أخرى إلى مدينة أبوتشت.

وفي السياق ذاته، أعلنا النائب عبد الفتاح الشحات، والنائبة سحر صدقي، عضوا مجلس النواب، أنهما تقدما بطلبات لرئيس الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية اللواء جمال عوض، وتم استدعاؤه بمجلس النواب بصفة هامة وعاجلة، بشأن رجوع التأمينات الاجتماعية إلى مدينة أبوتشت.

وأوضح عضوا مجلس النواب، أنهما قدما له عروض لأماكن وأسعار مناسبة لاستئجارها مقرا جديدا للتأمينات الاجتماعية بمدينة أبوتشت، لافتين إلى أن رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية وعد أنه خلال الأيام القليلة المقبلة سوف تعود التأمينات الاجتماعية إلى مركز أبوتشت.

فيما أعلن رجل الأعمال البتشتي كمال عثمان مخلوف، نائب النقيب العام للفلاحين الزراعيين على مستوى الجمهورية، ونائب رئيس المجلس الأعلى للقبائل العربية والمصرية، ورئيس رابطة أبناء الصعيد بالجيزة، في فيديو له، عن تبرعه ب 100 ألف جنيه؛ لاستئجار مقرا للتأمينات الاجتماعية عبارة عن شقتين بشارع سمر سبورت بمدينة أبوتشت، وذلك حرصا منه على راحة أهالي مركز أبوتشت وخاصة الأرامل وكبار السن، وتكبدهم العناء والمشقة نظرا لبعد المسافة بين مركزي فرشوط وأبوتشت.

وأشار نائب نقابة الفلاحين، إلى إنه قرر التبرع ب 100 ألف جنيه على مرحلتين بواقع 50 ألف جنيه بكل مرحلة؛ وذلك لاستئجار شقتين لتكونتا مقرا للتأمينات الاجتماعية بمدينة أبوتشت، موضحا أنه سيقوم بإرسال 50 ألف جنيه كمرحلة أولى للمستشار مدني الزغبي، نقيب الفلاحين بقنا، قيمة إيجار وتشطيب الشقتين لمدة عام كامل، وذلك لحين توفير شقة تمليك مناسبة لشرائها؛ لتكون مقرا دائما للتأمينات.

كانت هيئة التأمينات الاجتماعية قد قررت، في وقت سابق، إخلاء مكتب التأمينات الاجتماعية بمدينة أبوتشت، ونقله إلى فرشوط، بداعي أن المبنى الذي يتواجد به المكتب آيل للسقوط وبه شروخ وتشققات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق